علوم وتكنولوجيا

«سوني» تكشف عن «بلاي ستيشن 5 برو»… كم تبلغ تكلفته؟

بعد سنوات من التكهنات، ستطلق شركة «سوني» نسخة مطورة من جهاز «بلاي ستيشن 5 (PlayStation 5)» الشهير، بأعلى سعر على الإطلاق، وفقاً لشبكة «سي إن إن».

قالت «سوني»، يوم الثلاثاء، إن «PS5 Pro» سيُطرح للبيع في 7 نوفمبر (تشرين الثاني) بسعر 700 دولار، وهو أغلى بنحو 40 في المائة من جهاز «PS 5» العادي عندما تم إطلاقه عام 2020. ستبدأ الطلبات المسبقة في 26 سبتمبر (أيلول).

أكد مارك سيرني، المهندس الرئيسي لجهاز «PS5 Pro»، في فيديو، أن أحدث وحدة تحكم ستتمتع بقوة حوسبة أقوى بكثير، مما يسمح بتقديم أداء أسرع بنسبة 45 في المائة للعب. وقال: «ببساطة، إنها أقوى وحدة تحكم قمنا ببنائها على الإطلاق».

وأشار إلى أن «سوني» أضافت أجهزة مخصصة للتعلم الآلي، ومكتبة الذكاء الاصطناعي التي توفر وضوحاً فائقاً للصورة. لن تأتي الوحدة مع محرك أقراص، الذي يُباع بشكل منفصل.

في منشور على مدونتها، كتبت «سوني» أن وحدة التحكم الجديدة ستُحسّن الأداء، قائلة: «سيتم تزويد عديد من الألعاب بتحديثات برامج مجانية للاعبين للاستفادة من ميزات (PS5 Pro)».

وفقاً لشركة «سوني»، فقد باعت «PS5» الحالية أكثر من 56 مليون وحدة منذ إصدارها، وقالت إنها تتوقّع بيع 18 مليون وحدة تحكم «PS5» هذا العام المالي. وهذا أقل قليلاً من 20.8 مليون جهاز باعته في الفترة نفسها من العام السابق، حسبما ذكرت «رويترز».

تراجعت مبيعات «PS5» مقارنة بـ«PS4»، الذي تم بيع أكثر من 114 مليون وحدة منه منذ إطلاقه في عام 2013. كان جهاز «PS4» يهيمن على عالم الألعاب وتَفوّق كثيراً على منافسه «Xbox One»، الذي طوّرته شركة «مايكروسوفت».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى