أخبار كندا

كندا: وزيرة المالية تعلن عن إجراءات جديدة لبناء أجنحة ثانوية وفتح الأراضي الشاغرة لبناء المزيد من المنازل

في جميع أنحاء كندا، هناك عدد كبير جدًا من العقارات غير مستغلة بشكل كافٍ أو شاغرة – بدءًا من الطوابق السفلية غير المستخدمة، إلى أبراج المكاتب الفارغة، إلى قطع الأراضي الشاغرة – ويمكن استخدامها لبناء المزيد من المنازل.

ومن خلال تسهيل الأمر على أصحاب المنازل لإضافة أجنحة ثانوية إلى منازلهم الحالية، وفتح الأراضي الشاغرة والممتلكات الفيدرالية غير المستغلة للإسكان، يمكننا بناء المعروض من المنازل التي تحتاجها كندا لجعل السكن في المتناول لكل جيل.

هذا وقد أعلنت الوزيرة كريستيا فريلاند، نائب رئيس الوزراء ووزير المالية، إلى جانب الوزير جان إيف دوكلو، وزير الخدمات العامة والمشتريات، والوزير تيري بيتش، وزير خدمات المواطنين، عن إحراز تقدم كبير في عمل الحكومة الفيدرالية لتوفير المزيد من الأراضي في مجتمعاتنا للإسكان.

أولاً، أعلن نائب رئيس الوزراء ووزير المالية عن إرشادات فنية للمقرضين وشركات التأمين لتقديم إعادة تمويل الرهن العقاري لأصحاب المنازل الذين يتطلعون إلى إضافة أجنحة ثانوية إلى منازلهم، بدءًا من 15 يناير 2025.

وإصلاحات التأمين على الرهن العقاري هذه، بالإضافة إلى برنامج كندا الثانوي المرتقب برنامج قرض الجناح، سيسهل على أصحاب المنازل تحويل الطابق السفلي غير المستخدم إلى شقة مستأجرة أو مرآب إلى منزل ضيق لزيادة الكثافة في مجتمعاتنا.

كما يمكن للأجنحة الثانوية أن تساعد أصحاب المنازل على سداد رهنهم العقاري من خلال شقة مستأجرة جديدة وتقريب العائلات من بعضها البعض.

على سبيل المثال، قد يرغب الزوجان المتقاعدان في تقليص حجمهما إلى منزل جديد أو جناح أصهار، حتى يتمكن أطفالهما من تربية أسرهم الصغيرة في المنزل الحالي للعقار.

وبشكل أكثر تحديدًا، فإن هذه التغييرات سوف:

السماح بإعادة تمويل الرهن العقاري المؤمن عليه للأجنحة الثانوية، للسماح لأصحاب المنازل بالوصول إلى حقوق الملكية في منازلهم لتمويل بناء الأجنحة الثانوية.

وسيتمكن المقترضون من الحصول على تمويل يصل إلى 90 في المائة من قيمة المنزل، بما في ذلك القيمة المضافة من خلال المجموعة (الأجنحة) الثانوية، واستهلاك الرهن العقاري المعاد تمويله على مدى فترة تصل إلى 30 عامًا.

زيادة الحد الأقصى لسعر منزل التأمين على الرهن العقاري إلى 2 مليون دولار لأولئك الذين يقومون بإعادة التمويل لبناء مجموعة ثانوية، لضمان قدرة أصحاب المنازل على الوصول إلى إعادة التمويل هذه في جميع أسواق الإسكان في جميع أنحاء البلاد.

ثانياً، أطلق نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية مشاورات بشأن فرض الضرائب على الأراضي الشاغرة.

كما تسعى الحكومة الفيدرالية للحصول على تعليقات من المقاطعات والأقاليم والبلديات المهتمة بتنفيذ ضرائب الأراضي الشاغرة الخاصة بها.

ومن خلال فرض الضرائب على الأراضي الشاغرة، سيتم تحفيز ملاك الأراضي على تعظيم الإمكانات الكاملة لأراضيهم لبناء المنازل.

ثالثًا، أعلن وزير الخدمات العامة والمشتريات أنه تم تحديد 14 عقارًا فيدراليًا إضافيًا غير مستغل على أنها مناسبة لبناء منازل جديدة.

ومع إضافة هذه العقارات الفيدرالية الإضافية إلى بنك الأراضي العامة الكندي، تم الآن فتح إجمالي 70 عقارًا فيدراليًا وهي متاحة لبناة المنازل اعتبارًا من اليوم.

وهذا جزء من عمل الحكومة الفيدرالية – باعتبارها أكبر مالك للأراضي في كندا – لتحويل الممتلكات الفيدرالية غير المستخدمة وغير المستغلة إلى 250 ألف منزل جديد.

كما ستنفذ الحكومة الفيدرالية خطتها الطموحة لبناء 4 ملايين منزل باستخدام جميع الأدوات المتاحة لها.

وتتعلق الإجراءات المعلنة اليوم بتعظيم استخدام الأراضي المتاحة في مجتمعاتنا – من خلال تحويل الأقبية غير المستخدمة، والأراضي الفارغة، والمكاتب الفيدرالية غير المستغلة إلى منازل – لبناء بلد يستطيع فيه الجميع الحصول على منزل يمكنهم تحمل تكلفته.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى