أخبار دولية

المعارك محتدمة في قره باغ.. وأرمينيا: صدّ هجوم أذربيجاني واسع أ

أفادت وكالة فرنس برس أن أرمينيا أعلنت اليوم معارك عنيفة في ناغورني قره باغ بعد هجوم للجيش الأذربيجاني.

انخرطت القوات الأذربيجانية والأرمينية في “معارك عنيفة” في منطقة قره باغ المتنازع عليها بعد أنّ شنّ الجيش الأذربيجاني هجوما جديدا واسع النطاق السبت، على ما أفاد مسؤولون أرمينيون.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمينية شوشان ستيبانيان إنّ قواتها صدّت “هجوما كبيرا” شنّته القوات الأذربيجانية وأطلقت هجوما معاكسا. وكتبت على فيس بوك أنّ “معارك عنيفة مستمرة على أصعدة أخرى”.

كما واتهم المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمنية، أرتسرون أوفانيسيان أذربيجان باستخدام أسلحة بعيدة المدى في قصف أهداف مدنية حيوية في قره باغ.

وأضاف عبر “فيسبوك”: “انتقلت أذربيجان إلى شن ضربات باستخدام صوايخ بعيدة المدى على مرافق البنى التحتية المدنية التي قد يؤدي تدميرها إلى كوارث بيئية”.

ولا تزال المعارك متواصلة السبت بين الأرمن وقوات أذربيجان في ناغورني قره باغ بالرغم من الدعوات الدولية إلى وقف إطلاق النار، فيما حذرت سلطات الإقليم المتنازع عليه بأن “المعركة الأخيرة” بدأت.

وبعدما قصفت أذربيجان مرارا ستيباناكرت الجمعة، كان الليل أكثر هدوءا في كبرى مدن قره باغ، لكن السلطات الأرمينية أفادت عن معارك عنيفة على خط الجبهة.

ولم يتمكن أي من الطرفين حتى الآن من تحقيق تقدم حاسم على الآخر في اليوم السادس من المواجهات، غير أن الضغط يشتد في ناغورني قره باغ حيث طال القصف مدن وقرى عدة خلال الأيام الأخيرة.

وقصفت القوات الأذربيجانية ستيباناكرت الجمعة مستخدمة لأول مرة المدفعية الثقيلة فألحقت أضرارا بعدد من المباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى