منوّعات

خسائر تصل إلى 22 مليون يورو… حديقة أزهار تغلق أبوابها للعام الثاني

من المتوقّع أن تغلق حديقة “كوكنهوف” (أو “حديقة المطبخ”) أبوابها للعام الثاني على التوالي بسبب فيروس كورونا، وذلك وفقاً لموقع “NL Times”.
وتقع الحديقة في مدينة ليسه بجنوب هولندا، بين العاصمة أمستردام ومدينة هاج، وتحوي المحمية الطبيعية أكثر من 7 ملايين زهرة وعدد كبير من الطيور النادرة.
وتتفتّح الأزهار في الحديقة الهولندية الشهيرة هذا العام من دون أي تترافق مع خسائر تُقدّر بملايين اليوروات بعدما زرع العاملون سبعة ملايين بصلة من الأزهار في الخريف الماضي على أمل أن تفتح الحديقة أبوابها في 20 آذار.
وأشار بارت سيمرينك، مدير الحديقة، إلى أن “الحديقة تحتاج نحو 750 ألف زائر إلى 800 ألف سنوياً لتحقيق التوازن، لكن مع قيود السفر المستمرة، فربما لن تستقبل الحديقة أي زائر أجنبي هذا العام”.
وأضاف: “استقبلت الحديقة 300 ألف زائر من هولندا عام 2019، وحتى إذا حضر العدد نفسه هذا العام، ستظلّ الخسائر كبيرة”، متوقعاً أن تبلغ خسائر الحديقة ما بين 5 إلى 10 ملايين يورو هذا العام. وإذا تعذّر فتح الحديقة على الإطلاق، ستصل الخسائر إلى 22 مليون يورو، من بينها نفقات تأجير الأكواخ وسيّارات الأجرة والطعام والصيانة إلى جانب راتب آلاف الموظّفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى