منوّعات

عريضة لمطالبة بايدن بإعادة حديقة “روز غاردن” لأمجاد جاكي كينيدي!

وقّع 40 ألف شخص على عريضة عبر الإنترنت يطالبون فيها السيدة الأولى في الولايات المتحدة الدكتورة جيل بايدن ودوغ إمهوف بالتراجع عن تغييرات ديكور حديقة البيت الأبيض “روز غاردن” الّتي أجرتها ميلانيا ترامب خلال عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.
وتنصّ العريضة الموجودة على موقع  Change.org أنه في عام 2019، قامت ميلانيا ترامب بإزالة أشجار الكرز، الّتي كانت هدية من اليابان، بالإضافة إلى بقية الشجر، واستبدلتها “بتكريم ممل لنفسها”.
كما جاء في العريضة أن التغييرات “مزقت” إرث جاكي كينيدي، وطالبوا بأن “تأخذ جيل بايدن ودوغ إيمهوف هذا على عاتقهما ويعيدوا حديقة الورود إلى تصميم جاكي الأصلي”.
وتهدف العريضة إلى الحصول على 50 ألف توقيع.
وكشفت ميلانيا، أثناء عهد الرئيس ترامب، النقاب عن حديقة الورود في البيت الأبيض الّتي تم تجديدها في شهر آب من العام الماضي، عندما كانت الولايات المتحدة تكافح لاحتواء عدد حالات الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا. ولقد عرّضها هذا الأمر لانتقادات شديدة على وسائل التواصل الاجتماعي لدفعها قدماً في التجديد على الرغم من خطورة تفشي الوباء والاضطرابات المدنية في أعقاب وفاة جورج فلويد.
أما من جهتها، فعلّقت ميلانيا ترامب حينها على الأمر من ناحية أخرى، قائلةً: “إن عملية زراعة الحديقة تنطوي على عمل شاق وأمل في إمكانية مستقبل مشرق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى