ثقافة وفنون

عادات موسيقار الأجيال.. يمشي 200 خطوة صباحًا ويعرف الأخبار من شباب الصحفيين

يمر اليوم 30 عاماً  على رحيل موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب الذى رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم الموافق 4 مايو عام 1991 بعد حياة حافلة بالعطاء الفني والإبداعات العابرة للأجيال والتي خلدت اسمه فى سجلات المبدعين للأبد.

وكان من أهم مميزات موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب إضافة إلى موهبته الفريدة ذكائه الشديد وعلاقاته مع مختلف الفئات العمرية وثقافته الواسعة، وهو ما ساعده دائماً على التجديد والتواصل مع كل الأجيال.

وكان موسيقار الأجيال يحرص على الإطلاع على كل المستجدات والأخبار، وكانت لديه طريقة ذكية لمعرفة أخبار العالم خلال نصف ساعة دون قراءة الصحف وهو ما كشفه الفنان الكبير سمير صبري خلال حواره مع اليوم السابع، اذ قال أنه تعلم أشياء كثيرة من موسيقار الأجيال، قائلا: “عبد الوهاب كان بالنسبة لي مدرسة الحياة واستفدت كثيرا من نصائحه”.

وتابع: “عرفت منه أهمية أن يكون حول الإنسان بطانة من الأصدقاء، وكانت طقوس حياته عبقرية ومنظمة، يحرص على أن يمشي كل يوم فى البيت بعد أن يستيقظ 200 خطوة، ويشرب يانسون ويفطر جبنة قريش وملعقة عسل أبيض، وما بين الساعة 11- 2  ظهراً  يجري مكالمات تلفونية لمدة نصف ساعة مع عدد من الصحفيين الذين يعرفهم ليتعرف منهم على أخبار العالم سواء فنية أو سياسية أو اقتصادية، فيصبح كمن قرأ كل الجرائد وشاهد كل محطات التلفزيون”.

وأوضح “لم يكن عبد الوهاب يتحدث خلال هذه المكالمات مع رؤساء تحرير الصحف لكنه كان يحرص على الحديث مع شباب الصحفيين ليربي ويتعرف على الجيل الصحفي الجديد، ولهذا أصبح موسيقار الأجيال وتعلم منه العندليب وكل من تعامل معه، وبعد أن يجمع هذه الحصيلة من المعلومات يكون مستعدا لإجراء الحوارات والمقابلات خلال الفترة من 7-9 مساء ويمكنه التحدث فى أي موضوع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى