منوّعات

جندي بريطاني ينجو من موت محقق بعد فشله في أداء “قفزة هولو”

نجا جندي بريطاني من الموت بأعجوبة بعد فشل تمرين المظلات التدريبي الخاص به، وسقط فوق أحد المنازل بولاية كاليفورنيا الأمريكية، مخترقا سقفه، لينتهي الأمر به مستلقيا على أرضية المطبخ.

وذكرت صحيفة ”ذا صن“ أن ”جنديا بريطانيا يرتدي بذلته العسكرية حلق على ارتفاع 15 ألف قدم لتنفيذ قفزة عسكرية حرة تعرف باسم قفزة هولو، والهدف منها توصيل الأغراض العسكرية، وهذا النوع من القفزات تشتهر به القوات الجوية الخاصة SAS، وخدمة القوارب الخاصة SBS، لإرسال أفراد أو أشياء عسكرية إلى مناطق معادية“.

وبحسب الصحيفة البريطانية، لم ينته التدريب كما كان مخططا له، إذ فشل الجندي في الهبوط بشكل آمن، وسقطت المظلة الخاصة به على سقف أحد المنازل ليخترقه ويسقط على أرض المطبخ.

2021-07-1-70

واتصل السكان المحليون بخدمة الطوارئ 911 عندما رأوا الجندي الذي يرتدي زي القوات الخاصة البريطانية يتهاوى من السماء باتجاه أحد المنازل الموجودة بضواحي أتاسكاديرو، بولاية كاليفورنيا.

ونشرت الصحيفة صورا توثق وجود الجندي وهو ممدد على أرضية المطبخ، وما زال حزام المظلة يحيط بجسده، بينما كانت المظلة عالقة أعلى المنزل المكون من طابق واحد، والفوضى والحطام يعمان المكان، وكان الجندي واعيا بكل ما حدث لكنه كان يشكو من آلام متفرقة في جميع أنحاء جسده دون وجود أي علامات حول وجود جروح أو إصابات خطيرة سوى أن كاحله ملطخ بالدماء، بحسب ”ذا صن“.

ونُقل الجندي إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج، وأكدت الشرطة أن الجنود الآخرين الذين كانوا بصحبته في التدريب، وصلوا بأمان إلى وجهتهم.

2021-07-2-72

وأفاد بيان صادر عن الشرطة الأمريكية بأن الجندي مصاب بجروح طفيفة ولم تكن هناك أي إصابات أخرى، وأن سكان المنزل كانوا غير موجودين به خلال حادث السقوط.

وأكد جوماثان شيروما، المتحدث باسم قاعدة الحرس الوطني بولاية كاليفورنيا الأمريكية الموجودة على مسافة 30 ميلا من مكان الحادث، أن الجندي يحمل الجنسية البريطانية وسقط أثناء تدريباته العسكرية.

2021-07-3-64

ونوهت صحيفة ”ذا صن“ إلى أن الجندي نجا من الموت بصعوبة، إذ إن مثل هذه الحوادث تنتهي عادة بشكل مأساوي، ففي وقت سابق لقي جندي تايلندي مصرعه في حادثة مماثلة بعد ارتطام شديد بالأرض جراء عدم تمكنه من فتح المظلة والهبوط بشكل آمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى