أخبار لبنان

ميقاتي مغادرا بعبدا: “اللقاء المقبل الاثنين”… عقدة “الداخلية” لا زالت قائمة!

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الرئيس المكلف نجيب ميقاتي في قصر بعبدا قرابة الرابعة، لاستكمال البحث في ملف تأليف الحكومة.

وقرابة الخامسة عصرا، غادر ميقاتي  القصر الجمهوري من دون الإدلاء بأي تصريح، مكتفيا بالقول: ” اللقاء المقبل مع الرئيس عون سيعقد الاثنين”.

وفيما لا يزال الاجتماع بين عون وميقاتي  منعقداً، افادت معلوملا لل”ام تي في: انه يتمّ البحث في تشكيلة توزيع الحقائب على الطوائف والمعلومات تُفيد بأنّه لم ولن يتمّ التطرق اليوم إلى الأسماء.

واشارت مصادرها ان ميقاتي يُفضّل ألا يتمّ الإقدام على المُداورة في الحقائب بما أنها لن تشمل كل الوزارات، وبان معلومات غير مؤكّدة تُفيد بأنّ بعض الأسماء التي وردت في التشكيلات السابقة قد نشهد تكرارها أو قد تُطرح من جديد.

كما لفتت المصادر للـmtv بأن عقدة وزارة الداخلية ما زالت قائمة حيث أنّ عون يريد أن تذهب إلى المسيحيين فيما ميقاتي يريد ضمّها إلى الحصة السنية.

ونقلت عن مصادر ميقاتي قولها ان  ثقة الخارج قد تُستعاد بمجرّد تشكيل حكومة تحوز على ثقة جميع الأطراف وتضمّ اختصاصيين مستقلّين قادرين على تولّي المهمّة الإصلاحيّة.

وفي السياق ووفق معلومات الـOTV،  هناك رغبة مشتركة بين الطرفين لانجاز التشكيلة سريعا والرئيس ميقاتي يسعى لان يحصل ذلك هذا الاسبوع

واشارت المعلومات ايضا انه حصل اتفاق على بعض الوزارات ولكن هناك بعض النقاط التي تحتاج الى لمسات اخيرة لا سيما الحقائب السيادية، مؤكدة بأن اجواء اللقاء بين عون وميقاتي ايجابية وحققا تقدما بمسار التشاور حتى تأمين ولادة سريعة للحكومة.

ولفتت الى انه  لم يطرح خلال اجتماع اليوم اي اسماء وزارية بانتظار حسم التوزيع الطائفي للحقائب.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى