أخبار لبنان

متحدون وصرخة المودعين: القاضية عون ادعت على مكتف وكسرت المحظور

رأى تحالف “متحدون”، في بيان، ان المدعية العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون كسرت المحظور المحظور، في قرار أول، مضيفة فوزها في جولة أخرى إلى رصيد معركتها مع كارتيلات الفساد المالي والمصرفي”.

وأوضح انها “أصدرت اليوم قرارها بالادعاء على ميشال مكتف وروني أبي فاضل وشركة مكتف ش.م.ل. وكل من يظهره التحقيق، وانها توجهت إلى نقابتي المحامين بطلب الإذن لملاحقة المحاميين ألكسندر نجار وزياد إسبر، حيال المخالفات والتجاوزات التي ارتكبت في شركة مكتف تجاه الإجراءات القضائية، ولا سيما بجرم مقاومة السلطة وعرقلة عمل القضاء وفض الشمع الأحمر والأبواب السرية، مع طلب توقيف مكتف الوجاهي أو الغيابي”.

وأعلن ان “هذه الخطوة ستستكمل بتدابير وادعاءات مبنية على ما توصلت إليه القاضية عون في الجانب المالي لجهة تقرير الخبراء التقني (الداتا)، وستطال مكتف وعددا من المتورطين في ملف التحويلات المالية (…) لتبدأ بعدها التحقيقات أمام قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان القاضي نقولا منصور الذي سيكون دوره محوريا”.

وأوضح تحالف “متحدون” وجمعية “صرخة المودعين” أن “هذه النتيجة هي الرد الحقيقي على كل من اعتبر ان العمل والسعي الى كشف حقيقة المصارف مجرد كلام”.

واكدا ان “لا سبيل أمام اللبنانيين إلا المطالبة بحقوقهم عبر القضاء وفي الشارع وبالكلمة والفعل، ولا مستحيل أمام إرادة الاصلاح”.

ورأيا أن “على الضابطة العدلية، ومنذ لحظة صدور القرار، أن تتحمل مسؤولياتها في اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذه”.

وشددا على “استمرارهما في دعم قرارات القاضية عون الآيلة إلى توقيف كل المتورطين في سرقة الناس وهدر أموالهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى