أخبار كندا

“مهرجان تورُنتو الدولي للأفلام” سيُقام وسط إجراءات صحية مشددة

ستشهد كندا قريباً انطلاق “مهرجان تورُنتو الدولي للأفلام” (TIFF)، الذي سيشارك فيه 4,000 من المنخرطين في المجال السينمائي وأكثر من 1,400 صحافي، وفقاً للمنظِّمين. وهو سيبدأ في التاسع من أيلول لينتهي في الثامن عشر منه.

وسيُعرَض أكثر من مئة فيلم في التشكيلة الرسمية للمهرجان المعتبَر الأكبر عالمياً، والمعروف بتسليط الضوء على المواهب السينمائية التي لم تنَل الشهرة التي تستحقها، وفقاً للمتخصصين بِشؤونِه.

وسيعمل المنظمون على نقل المقابلات وأحداث المهرجان المسجَّلة عبر شاشة “CTV” المحلية وشبكة “Variety” الدولية.

وقد إختير كل من الممثل البريطاني بَنيدِكت كَمبرباتِش (Benedict Cumberbatch) والممثلة الأميركية جَسِّكا تشاسْتاين (Jessica Chastain) والمخرج الكيبكي دِني فيلنوف (Denis Villeneuve) لنيلِ “جائزة التقدير” (TIFF Tribute Actor Award).

وتقول جوانا فيسِنتي (Joana Vicente) المديرة التنفيذية والرئيسة الشريكة في المهرجان إن القيمين عليه “يفتخرون بنوعية الأفلام وتنوع القصص التي سيقدِّمونها هذا العام”.

يُذكَر أن المشاركين لن يحتاجوا إلى إثبات تلقحهم، لكنهم سيُلزَمون بارتداء الكمامات في وقت المقابلات، كما سيُفحَصون كل 48 ساعة، وسيُفحَص الوافدون من خارج كندا في غضون 71 ساعة من وصولهم إلى تورُنتو.

ولن تُستخدَم البطاقات المطبوعة لإدخال الضيوف، بل البطاقات الرقمية (المحمولة في الهواتف)، ولن تُباع الأطعمة في مراكز إقامة المهرجان.

 

في الصورة يظهر المخرج الكيبكي دِني فيلنوف مع الممثلة الأميركية زِندايا (Zendaya) لدى تصوير فيلمه الجديد “Dune”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى