أخبار كندا

دليل الانتخابات البلديّة في كالغاري بِعشر لغات ….وبغياب ملحوظ للغة الفرنسيّة

البيرتا_قدّمت الجمعيّة الكنديّة الفرنسيّة في ألبرتا شكوى أمام هيئة الانتخابات في كالغاري منددة فيها  بترجمة دليل الانتخابات البلديّة إلى 10 لغات، لبغياب اللغة الفرنسية عنها.

وتحدثت شيلا ريسبود رئيسة الجمعيّة عن صدمتها بعدم ترجمة الدليل الى الفرنسية وان كانت ترجمته قد وصلت الى العشر لغات،وقد ورد في بيان الجمعيّة الكنديّة الفرنسيّة في ألبرتا “ان إغفال اللغة الفرنسيّة من قبل هيئة الانتخابات في كالغاري مثير للصدمة بالنسبة للناطقين بالفرنسيّة في ألبرتا

وقد أرسلت هيئة الانتخابات في كالغاري الدليل الصادر بالانكليزيّة بالبريد إلى الناخبين، ويتضمّن فقرات مترجمة إلى 10 لغات،من بينها الصينيّة المبسّطة والصينيّة التقليديّة، والعربيّة والفارسيّة والكوريّة والفيتناميّة والإسبانيّة و التغالوغ والبنجابيّة والأوردو .

دليل الانتخابات مترجم إلى عدّة لغات.

من جهته تعهّد فرع البلديّة المسؤول عن تنظيم الانتخابات بتوفير دليل مترجم إلى الفرنسيّة في غضون الأيّام القليلة المقبلة لا سيما بعد ان أثار إغفال اللغة الفرنسيّة في ترجمات دليل الانتخاب سخط العديد من الكنديّين الفرنسيّين الذين عبّروا عن استيائهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ونشرت شيلا ريسبود رئيسة الجمعيّة الكنديّة الفرنسيّة في ألبرتا مجموعة من التغريدات على موقع تويتر قبل تقديم الشكوى، ندّدت فيها بإغفال مدينة كالغاري اللغة الفرنسيّة في ترجمة دليل الإنتخابات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى