ثقافة وفنون

الإعلان عن لجنة تحكيم مهرجان القدس السينمائي الدولي

فايزة هنداوي – القدس العربي

أعلن القائمون علي مهرجان القدس السنيمائي الدولي، عن لجنة تحكيم الدورة الخامسة، التي ستنعقد في الفترة من 29 الشهر الجاري حتى 6 الشهر المقبل.
ويرأس لجنة التحكيم الدكتور وليد سيف، الناقد السينمائي المصري، وهو كاتب وأستاذ ورئيس قسم النقد السنيمائي في أكاديمية الفنون، وأيضا هو أستاذ السيناريو في أكاديمية الإعلام الدولية والجامعة الكندية، وسبق له العمل كرئيس المركز القومي للسينما ورئيس مهرجان الإسكندرية. له العديد من المؤلفات وله 20 فيلما طويلا و ثلاثة أفلام قصيرة نالت منها العديد من الجوائز .
أما أعضاء اللجنة فهم الدكتورة رانيا الجبان من سوريا وهي أستاذة مادة السيناريو في المعهد العالي للفنون المسرحية، كما عملت أستاذة لمادة السيناريو في دبلوم الإخراج السنيمائي، التابع للمؤسسه العامة للسينما، بالاضافة إلى مشاركتها كمستشارة ومعالجة درامية لأكثر من 250 نصا دراميا وسينمائيا .والمخرج والسينارست محمد الطريفي من السودان كتب وأخرج عددا من السيناريوهات والأفلام، وأشرف على ورش السيناريو للشباب السودانيين، له ثلاثة أفلام روائية قصيرة كتأليف وإخراج، وفيلمان روائيان طويلان كتأليف أيضا وإخراج .
والناقد والسينارست جمال محمدي من الجزائر، له عدد من الكتب والسيناريوهات، وقد حصل على جائزة أفضل سيناريو عام 2014 ومن مؤلفاته «عائد إلى مهد السينما الجزائرية» و«عصفور شمال أفريقيا».
والسينارست ديانا الشناوي من فلسطين كاتبة سيناريو لها العديد من الأعمال السينمائية والدرامية مثل فيلم «أنثى» «إسمي أمل» مسلسل «مدينة الغبار» عملت كمديرة فنية للعديد من الأعمال المسرحية، وكذلك في سيكودراما الطفل من خلال مشروع الإيقاع الصوتي والحركي .
ويقام المهرجان بالشراكة مع وزارة الثقافة الفلسطينية وبالتعاون مع جمعية رؤية شبابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى