ثقافة وفنون

اليتيم للجزائريين تراب كينغ ومحمد بن شنات في الطليعة هذا الأسبوع

خاص – “الكلمة نيوز” إعداد غارو صليبيان

تعاون كل من تراب كينغ ومحمد بن شنات في أغنية حزينة تحكي عن “اليتيم” صوّرت على شكل فيديو كليب تحكي واقع وحالة صبي صغير يتيم يعاني من الوحدة والجوع والألم ونفور الناس وتجاهلهم، الأغنية من كلمات ليل جي والفيديو من إنتاج دون إكس إنترتينمنت وإخراج فيصل دريسي.

محمد بن شنات هو رابر جزائري وإبن الفنان الشهير هواري بن شنات. له العديد من الأغاني الناجحة ومنها “سلعة كذا” عن غزة،وعلى الرغم من شهرة الأغنية، تعرّض بن شنات لإنتقادات بداعي أن كلماتها  مهينة لشباب غزة وفلسطين. فرد بن شنات أنه إسيء فهمه. وأضاف: “تروي الأغنية قصة شاب يفكر في هجرة وطنه لظروف مزرية. كما أن موضوع الأغنية تتخلله مثل مقطع.. باريس واعرة صاحبي باينة .. بالاك تغيس لامارين كاينة”. ودافع الفنان عن مؤلف الأغنية بقوله: “الهدف هنا ليس الاستهزاء بالقضية الفلسطينية، بل على العكس. لسنا مسؤولين عن سوء فهم بعض الأشخاص. دائما ما يكون للنجاح أعداء”.

أما تراب كينغ فذكر في الأخبار  حادثتين بارزتين، الأولى عندما صوّر عددا من أفراد ينتمون الى العصابات الأميركية المعروفة بالكريبس بتصوير ذاتهم وهم يستمعون الى راب تراب كينغ في سياراتهم وغيرها من الأماكن. والحادثة الثانية عندما إتهمه رابر ثان ويعرف بديدين كلاش بالتعرض للكرامات الدينية التاريخية والصحابة مما تسبب بتلقي تراب كينغ للعديد من التهديدات وبعضها وصلت الى تهديده بالقتل. الأمور هدأت قليلا بعد أن إعتذر ديدين كلاش منه وسحب كلامه طالبا الصلحة إذ لم يرد تفاقم الأمور أكثر وأكثر.

لائحة التوب 20  لهذا الأسبوع تتضمن أيضا أربع أغان جديدة وهي أغنية “مهمة” لحسين الديك، و”بابيت” أي الدمية للكندية المغربية فوزية، وأغنية “يا دنيا” لكرافاتا بالمشاركة مع ريم وأخيرا “وقتي يجري” لسنفرة.

توب 20 الأغاني العربية الدولية

الأسبوع السادس والأربعين -2021

عنوان الأغنية الإسم الأسبوع الحالي الأسبوع الفائت
اليتيم تراب كينغ ومحمد بن شنات 1 2
جو البنات محمد رمضان، ريدوان ونعمان بلعياشي 2 1
يولي لامان دجليل باليرمو مع بعزيز 3 11
بريء عصام النجار 4 8
قدّام الكل حسام السيلاوي 5 10
شكد حلو أصيل هميم 6 11
إيبيزا بلال وهيب 7 13
ناري زهير بهاوي 8 3
Si tu vuelas (Hadal Ahebbak)[ريميكس ألوك] عصام النجار ودانا باولا 9 4
ملّيت يارا 10 9
تلفون الإكس 11 5
حلمة بلطي 12 7
مهمة حسين الديك 13 *
يا شباب يا بنات كارول سماحة 14 17
ليالي عمري مليسا 15 20
Puppet فوزية 16 *
غنّوا للحياة هاني شاكر، ماجد المهندس، نانسي عجرم وريد وان 17 12
يا دنيا كرافاتا مع ريم 18 *
بالقلب بشّار الجواد 19 14
وقتي يجري سنفرة 20 *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى