أخبار لبنان

الراعي: الرب لا يقبل بشعب مظلوم أو مشرد

في إطار زيارته الرعائية إلى جزيرة قبرص، زار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي برفقة لفيف من المطارنة، والٱباء الكهنة، والأخوات الراهبات الأنطونيات، والوفد اللبناني من الرابطة المارونية وتجمع موارنة من أجل لبنان ورابطة قنوبين للرسالة والتراث،  كنيسة ٱيا مارينا في بوليميديا-ضواحي ليماسول .

استهل الاستقبال بكلمة لكاهن الرعية الأب أندريه كاتشالوزي قال فيها:”  نستقبل غبطتكم في هذه الرعية، رعية قديسة قنوبين مارينا بفرح وابتهاج يسكنان قلوبنا. نطلب منكم بركتكم الأبوية كي نتابع مسيرتنا المليئة بالصعاب بأرض ٱبائنا وأجدادنا.نحن اليوم وبعد ١٢٠٠ سنة من وجودنا على ارض الجزيرة ما زلنا نحافظ على تراثنا رغم الصعوبات حيث أن كل ابناء هذه الرعية هم من قرية ٱيا مارينا ولا يريدون شيئا الا العودة. ونأمل منكم يا صاحب الغبطة العمل من أجل ذلك”.

من ثم، تلا زخيا بو مرعب قصيدة مهداة الى غبطة البطريرك الراعي والصرح البطريركي -بكركي لخصها بعبارة: ” خلي عيونك سهراني يا  راعينا على المعمور، ونطلب من غبطتكم تعميم صلاة لوطن أليم ”

بدوره، رد البطريرك الراعي بكلمة جوابية شاكرا، وقائلا:”  بداية أنقل اليكم  تحياتي القلبية وانتم الذين تحافظون على محبتكم للقديسة مارينا، فنحن سعداء بأننا نرافق مطران الأبرشية الجديد  سليم صفير، وهذه الزيارة هي مناسبة لنهنئكم ولنهنئه بأول ثمار انتخابه الا وهي زيارة البابا فرنسيس الرسولية الى قبرص، ونحن أتينا الى هنا لنمثل كل سينودس اساقفتنا المقدس، وانقل اليكم صلاتهم  لتعودوا الى بلدتكم الحبيبة ٱيا مارينا”.

تابع غبطته:” عندما رأينا كنيسة القديسة مارينا في ضيعة ٱيا مارينا ترتدي حلتها الجديدة، أكدنا وبكل رجاء أنه لا بد امام رحمة الله ومحبته من أن تعودوا الى بيوتكم كما عاد هذا البيت المقدس. وكونوا على ثقة ان الله لا يقبل بشعب مظلوم  او شعب مشرد هو ضحية لأن الرب يريد الخير لكل الناس، كما ان الله يحقق ما يريده بالتعاون مع البشر ونحن والسلطات المحلية نعمل من اجل اعادة وحدة قبرص، وبالتالي فنحن نعمل على مستوى التاريخي والرب يعمل ارادته حينما تتم في حينها”.

في الختام، قدم الاب أندريه كاتشالوزي للبطريرك الراعي ايقونة العذراء مريم لتحميه ولتقويه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى