منوّعات

تعرف على رموز الإيموجي الأكثر استخدامًا في عام 2021

بدأت ثقافة الرموز التعبيرية بالانتشار مؤخرًا لتكتسح مواقع التواصل الاجتماعي والرسائل وجميع التطبيقات التي تعتمد على الكتابة، فباتت حاجة المستخدم إليها مُلحّة ليظهر حالته النفسية والشكلية بشكل موثّق وطريف، لذا أصبحنا نعبّر عن حبنا وسعادتنا وحزننا بإيموجي معين يوصل الشعور بشكل صحيح، فما هو الإيموجي الأكثر استخدامًا لعام 2021؟ أكاد أجزم أن أول إيموجي في أجهزة الجميع حاليًّا هو الوجه الذي يذرف الدموع ضحكًا،
فبحسب التقرير الذي طرحه “اتحاد اليونيكود” المطوّر لكافة الرموز التعبيرية المستخدمة في اجهزة الحواسيب والهواتف الذكية، الايموجي الذي يذرف الدموع ضحكًا هو الايموجي الأكثر استخدامًا لعام 2021. حيث إن 92% من جميع السكان في العالم استخدموا الايموجي الباكي من شدة الضحك أكثر من غيره، وذلك وفقًا لتقرير الصحيفة الأمريكية “بيزنس انسايدر”. وبعد تقدم ساحق للوجه التقليدي المبتسم، تراجع للمرتبة 28 وخرج من تصنيف أكثر 20 ايموجي استخدامًا لعام 2021، والآن علّك تتساءل أي إيموجي يأتي في المرتبة الثانية بعد الإيموجي الضاحك الباكي؟ لن تتفاجأ عندما أقول أن الجواب هو القلب الأحمر بالتأكيد، فجميعنا يستخدمه في أكثر الحالات، أما في المرتبة الثالثة فجاء الوجه الضاحك المائل، وفي المرتبة الرابعة جاء الإبهام المرفوع للأعلى للدلالة على الإعجاب والموافقة، وخامسًا الايموجي الذي يبكي بغزارة، وسادسًا اليدين المرفوعتين للدعاء، وسابعًا الايموجي اللطيف الذي يرسل قُبلة، وثامنًا الاموجي الممتلئ، وتاسعًا الإيموجي  ذو العينين على شكل قلب، أما اشرًا فهو الايموجي المُبتسم بعينين مبتسمتين.
وقد أكدت الإحصائيات أن استخدام الرموز التعبيرية لم يختلف بشكل كبير منذ سنة 2019، فقد احتل الايموجي الذي يذرف الدموع ضحكًا المرتبة الأولى كأكثر ايموجي مستخدم لذاك العام، كما كان الايموجي الأكثر شعبية على أجهزة أبل منذ سنة 2017 وفقًا لصحيفة “بيزنس انسايدر”، ومن الرموز التعبيرية التي ازدادت شعبيتها لهذا العالم هو رمز “كعكة عيد الميلاد” الذي تقدم إلى المرتبة 25، “والبالون” الذي تقدم من المرتبة 139 إلى المرتبة 48 بحسب “اتحاد يونيكود”.
بسبب الشعبية الهائلة للرموز التعبيرية وزيادة استخدامها بشكل كبير فمن الطبيعي أن يزداد عددها وأن يتم ابتكار رموز تعبيرية جديدة، ولذلك تم طرح 334 ايموجي جديدًا بالإضافة إلى إصدار 207 رمز مُحدّث لعام 2021، وبحسب توقعات مطورين فإن عام 2022 سيشهد ابتكار 107 رمزًا تعبيريًا جديدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى