منوّعات

أسوأ الكوارث الطبيعية حول العالم في 2021(ج 3)

مع اقتراب نهاية عام 2021 نستعرض وإياكم بعض الكوارث الطبيعية الأكثر سوءاً في العام المنصرم، بألبوم جمعه لكم فريق “سبوتنيك”.

 

21- تدفق الحمم البركانية من جبل إتنا بركان خلال ثورانه السادس عشر منذ بدء النشاط البركاني في 16 فبراير/ شباط 2021، بالقرب من فورناتسو، في مقاطعة كاتانيا، صقلية، جنوب إيطاليا، في وقت مبكر من يوم 24 آذار/ مارس 2021.

22- تبحث الشرطة عن الأشخاص المفقودين في موقع انجراف التربة الهائل بعد أيام متواصلة من هطول أمطار غزيرة في أتامي بمحافظة شيزوكا اليابانية، 4 تموز/ يوليو 2021.

23- موظف في “أفياليس أوخرانا” خلال إطفاء حريق غابة في ياقوتيا الروسية، إثر ارتفاع درجات الحرارة في مختلف أنحاء البلاد، 10 تموز/ يوليو 2021.

24- طائرة تساعد في إخماد حريق غابة في منحدر التل بالقرب من غريمود، في مقاطعة فار، جنوب فرنسا في 18 أغسطس/ آب 2021. كافح المئات من رجال الإطفاء لليوم الثالث في 18 آب لاحتواء أسوأ حريق هائل شهدته فرنسا في الصيف بالقرب من منتجع الريفييرا الجذاب في سان تروبيه، والذي أودى بحياة شخص واحد وأجبر الآلاف من السكان والسياح على الفرار. ويشارك نحو 750 من رجال الإطفاء وطائرات رش المياه النيران في ظروف صعبة مع ارتفاع درجات الحرارة والرياح الشديدة.

25- إميلي فرانسوا تمشي عبر مياه الفيضانات بجانب منزلها الذي دمره الفيضان في أعقاب إعصار إيدا في جان لافيت ، بولاية لوزيانا الأميركية، 1 سبتمبر/ أيلول 2021.

26- في 30 أيلول 2021، نشرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية (USGS) صورة لاستمرار ثوران بركان كيلويا في هاواي، وهو أكثر البراكين نشاطاً في العالم.

27- أحد سكان قرية عند سفح جبل سينابونغ في شمال سومطرة بإندونيسيا. في اليوم 2 من مارس/ آذار، ألقى بركان سينابونغ عمودًا من الرماد وسحبًا من الدخان إلى ارتفاع حوالي 5 كيلومترات.

28- موظف في خدمة البلدية يزيل الثلج الكثيف من الساحة القريبة من مركز الأعمال “موسكو سيتي” في مدينة موسكو، روسيا 12 فبراير/ شباط 2021.

29- أدخنة تتصاعد من حريق “بوتليغ فاير” ليلاً بالقرب من بلاي، أوريغون الأميركية في 16 يوليو/ تموز 2021. استعدت منطقة غرب الولايات المتحدة التي ضربها الجفاف الشديد لمزيد من الدمار بسبب حرائق الغابات، حيث فشلت الجهود المبذولة لاحتواء حريق هائل في جنوب ولاية أوريغون في التقدم، وكان من المتوقع حدوث عواصف رعدية جافة خطيرة في كاليفورنيا. نما حريق “بوتليغ” بالقرب من حدود ولاية أوريغون مع كاليفورنيا بين عشية وضحاها إلى 240 ألف فدان – مساحة أكبر من مدينة نيويورك، وأكبر حريق نشط في الولايات المتحدة – بينما تم احتواء فقط 7% من الحرائق.

30- امرأة تحمل صليبًا أثناء الدعوة والصلاة من أجل أن يقلل بركان باكايا من نشاطه في سان فيسينتي باكايا، غواتيمالا، 5 مايو/ أيار 2021. البركان، الواقع جنوب العاصمة مباشرة ، نشط منذ أوائل فبراير/ شباط من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى