منوّعات

هل هي شهامة ام نذالة؟اليكم الحكم

سلم مواطن صينى يدعى “لى” من مقاطعة جيانجسو بشرق الصين، خطيبته “تشانج” للشرطة فى اليوم المقرر لزفافهما، بعد أن اكتشف أنها هاربة من الشرطة.

وكان الخطيب وعمره 32 سنة، قد تعرف على خطيبته فى يوني, العام الماضى، وقرر الاثنان إتمام مراسم زواجهما خلال الشهر الجارى، ودعيا للاحتفال الكثير من الأصدقاء والأقارب حسب العادات المحلية.

وبعد دقائق من بدء الاحتفال، وفى اللحظة التى كان يسلم فيها والدا العريس المظروف الأحمر ويحوى هدية نقدية، فوجئ الجميع بعدد من رجال الشرطة يقتحمون المكان ويقتادون تشانج مكبلة اليدين.

وأوضح “لى” للضيوف الذين أخذتهم الدهشة، أن الشكوك بدأت تراوده حين رفضت تشانج أكثر من مرة تسجيل زواجهما.

ومنذ ذاك الحين أخذ يستقصى ويبحث، حتى اكتشف فى أحد مراكز الشرطة المحلية، أنها هاربة من العدالة منذ ثلاث سنوات عقب ارتكابها جريمة سرقه لمبلغ نقدى يقدر بنحو عشرين ألف يوان (قرابة ثلاثة آلاف دولار أمريكى) وهواتف محمولة وكاميرات رقمية من إحدى صالات الديسكو بمقاطعة شانشى شمال الصين، مستغلة فى ذلك انشغال الزبائن بالرقص، وأن غالبيتهم كانوا فى حالة سكر.

وانقسم الرأى العام الصينى بين مؤيد للخطيب ووصفه بالرجل الشجاع الذى آثر الواجب الوطنى على أى مشاعر خاصة، وبين معارض، وغالبيتهم من النساء اللاتى وصفن “لى” بالجبان النذل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى