أخبار كندا

الثلوج تتسبب بإقفال المدارس في كيبيك وتوقعات بارتفاع درجات الحرارة في نهاية الاسبوع

تسببت الأحوال الجوية بإغلاق مئات المدارس في جميع أنحاء المقاطعة،مع تساقط الثلوج التي غطت معظم مناطق كيبيك كما الطرقات فيها وانعدام  الرؤية في العديد من الأماكن،ما دفع بمركز الخدمات المدرسية في مونتريال (CSSDM) إلى الإبلاغ عن إغلاق جميع مؤسساته حيث جاء في الاعلان الصادر عنه اليوم الجمعة” نظرا للأحوال الجوية ولأسباب أمنية فإن جميع المؤسسات وخدمات الرعاية النهارية والمكاتب الادارية لهيئة الأمن القومى مغلقة اليوم ” ،مؤكداً  عدم وجود دورات أو تعليم عن بعد لجميع التلاميذ في التعليم الابتدائي والثانوي وتعليم الكبار”.
كما قررت مراكز الخدمات المدرسية في شارلفوا Charlevoixوموريسي Mauricie وتشوديير – آبالاش Chaudière-Appalaches ومونتريال، من بين مراكز أخرى، إغلاق أبواب مدارسهم لهذا اليوم.
من جانبه، أعلن مركز الخدمات المدرسية (Pointe-de-l’Île (CSSPI أيضًا عن اغلاق جميع مؤسساته. وقال  فى رسالة إلى الأهل” إن جميع الفصول الدراسية معلّقة ومن ثم لا يتعيّن على الموظفين الحضور إلى مكان عملهم ” .
الأحوال الجوية
ومن المتوقع أن يتحسن الطقس تدريجياً بعدما ترك حوالي 15 سنتيمترا من الثلوج فى جنوب كيبيك، بينما ستستمر العاصفة الشتوية فى القطاعات الشرقية من المقاطعة اليوم الجمعة .
وفي مونتريال وبا سانت لورانس، من المتوقع أن تتوقف الثلوج الخفيفة في منتصف النهار، مع تساقط الثلوج بين الحين والآخر، على أن تكون السماء صافية في فترة ما بعد الظهر، لكنها ستكون أكثر برودة
وفى القطاعات الشرقية مازال التحذير من العواصف الشتوية ساريا حيث من المتوقع ان تتراوح الثلوج بين 15 و 30 سنتيمترا حتى ساعات الصباح الاولى بينما سيتم خفض الرؤية بسبب الثلوج .
وبالإجمال يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة التي انخفضت بين ليلة وضحاها في جميع أنحاء كيبيك بشكل طفيف إلى المعدلات الطبيعية الموسمية خلال عطلة نهاية الأسبوع، والتي تعد بأن تكون ثلجية، ولكن مع تراكمات أقل.

وبسبب رداءة الأحوال الجوية يُنصح باتخاذ الحذر على طرق كيبيك في حين أن العديد منها مغطاة بالثلوج وتشهد انخفاضا في  الرؤية في الأماكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى