منوّعات

تشكيلة “سان لوران” في أسبوع باريس للملابس الجاهزة أناقة في عرض رصين

ستكون امرأة “سان لوران” أنيقة بلا استفزاز في الشتاء المقبل، بفساتين سود طويلة، وسترات “سموكينغ” مع سراويل، ومعاطف فراءاصطناعي فاخرة، حسبما
أفادت “وكالة الصحافة الفرنسية”.

فتصاميم المدير الفني للدار، البلجيكي أنتوني فاكاريلو بدت بعيدة من نمطها المعتاد القائم على الإثارة الجذابة خلال العرض الشاعري لتشكيلته مساء اليوم أمام برج إيفل المتلألئ في اليوم الثاني من أسبوع الملابس الجاهزة في باريس.

وتقدمت الحضور في العرض الممثلات الفرنسيات كاترين دونوف وشارلوت غينزبور وبياتريس دال والإسبانية روسي دي بالما وعارضة الأزياء إيفا هيرزيغوفا.

وأوجد فاكاريلو عبر المعاطف العريضة والسميكة توازنا مع التصاميم الشفافة العزيزة. عليه.

وشملت تشكيلته فساتين طويلة على امتداد الجسم كله، في حين اتسمت سترة “السموكينغ” التي تعتبر أساسية لدى “سان لوران” بأنها أعرض هذه المرة.

وحضر الفراء على الياقات والمعاطف الطويلة، وبدا على رغم كونه اصطناعيا، حقيقيا أكثر من الفراء الطبيعي الذي أعلنت “سان لوران” في أيلول الفائت التوقف عن استخدامه، على نحو ما فعلت كل دور الأزياء الأخرى المنضوية ضمن مجموعة “كيرينغ” للسلع الفاخرة.

واستوحى المصمم في تشكيلته من فن آر ديكو، وتكتمل الملابس فيها بأكوام من الأساور الذهبية والفضية على كلا الذراعين.

ووصفت الدار العرض في الكتيب المرافق له بأنه “شاعري وهادئ”، وهو ما يتوافق مع دعوة اتحاد الأوت كوتور والموضة أمس إلى الإقبال على العروض “برصانة” تتناسب مع الهجوم الروسي على أوكرانيا وما يعانيه الشعب الأوكراني من “رعب وألم” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى