أخبار كندا

مساعدات بقيمة 15 ألف دولار للشركات المتضررة في اوتاوا

بعد ان أعلنت الحكومة الفيدرالية عن استثمار  20 مليون دولار لمساعدة الشركات المتضررة في اوتاوا من  احتجاجات قافلة الشاحنات فقد بات بات بامكانها وابتداء من يوم الثلاثاء المقبل التقدم بطلب للحصول على مبلغ يصل إلى 15000 دولار لتعويض خسائرها .

وستتمكن الشركات في أونتاريو من التقدم بطلب للحصول على ما يصل إلى 10000 دولار أمريكي من الصناديق الفيدرالية و 5000 دولار أمريكي من أموال المقاطعات من خلال موقع Invest Ottawa الإلكتروني.

من حهتها قالت منى فورتييه ، النائب عن أوتاوا فانيير ورئيس مجلس الخزانة ، “إن الشركات الصغيرة أظهرت مرونة لا تصدق طوال الوباء ، ولكن بشكل خاص خلال الأسابيع الثلاثة التي احتل فيها المتظاهرون ضد اللقاحات قلب المدينة،فالمحتلون أجبروا  الشركات الصغيرة على إغلاق أبوابها أو تقليص ساعات عملها بشكل كبير،ما أثر على تسليم المالكين والموظفين للسلع وأدى إلى خسائر كبيرة في الإيرادات”.

من جهته ، قال ياسر نقفي ، النائب عن مركز أوتاوا ، “إن الاحتلال وجه ضربة أخرى للأعمال التجارية في وسط المدينة التي تضررت بالفعل من الوباء،فقد كانت أعمالنا لمدة ثلاثة أسابيع تقريبًا مغلقة تمامًا”.

وأضاف قائلا “كان من الضروري حقًا أن نبذل قصارى جهدنا لمساعدة هذه الشركات على إعادة فتح أبوابها من جديد وإعادة بنائها مرة أخرى بعد أن تأثرت أثناء عملها خلال فترة الوباء ، وأيضًا في أعقاب عمليات الحصار غير القانونية.”

هذا وستساعد الصناديق الفيدرالية والإقليمية في تغطية تكاليف المبيعات الخاسرة والتكاليف الإضافية الأخرى بسبب الاحتجاج ، مثل توظيف الأمن أو فقدان المخزون الذي كان يجب التخلص منه.

من جهته ، قال مايكل تريمبلاي ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Invest Ottawa ، إن البوابة الإلكترونية قد صُممت لتكون بسيطة وسريعة وآمنة وموثوقة.موضحاً ، “نريد حقًا الحفاظ على هذا السهولة والبساطة ، فمن الأهمية أن يكون ذلك حيث مرت هذه الشركات بما يكفي “.
وأشار ترمبلاي إلى أن الأمر سيستغرق حوالي ثلاثة أسابيع للشركات التي تتقدم لتلقي التمويل موضحاً ،”إنه من المتوقع أن يستمر البرنامج خلال الأسابيع الستة أو السبعة المقبلة”.

من جهتها قالت فورتييه،  إن الشركات في جاتينو ، عبر النهر من أوتاوا ، ستكون أيضًا مؤهلة للحصول على مساعدة حكومية من خلال برنامج منفصل إذا تكبدت خسائر أثناء الاحتجاج.

وأضافت أن يوم الاثنين سيكون بمثابة إعادة لعيد الحب في أوتاوا ، حيث طلبت من سكان أوتاوا الاحتفال بهذه المناسبة من خلال التسوق المحلي ومما قالته “يمكنك إحضار أحبائك وتشجيع الأعمال التجارية المحلية ، وبعد ذلك يمكن للشركات أن تبتسم عند التقدم (للحصول على التمويل) في اليوم التالي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى