أخبار كندا

كيبيك الى مزيد من الاحتياط

مدَّدت كيبيك الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن العامة لمدة أسبوعين، على النحو الموصى به من قبل الصحة العامة، على الرغم من أن كل شيء يشير إلى أن عدد الحالات الجديدة من COVID-19 آخذ في الانخفاض.

هذا القرار الذي يستند إلى نهج حذر، أعلنه في مؤتمر صحافي عقده القائم بأعمال المدير الوطني للصحة العامة، الدكتور لوك بوالو،  وبتنفيذه تصبح كيبيك هي الآن المقاطعة الوحيدة في كندا التي تفرض الأقنعة في الأماكن العامة، باستثناء جزيرة الأمير إدوارد.

وأعلن وزير الصحة والخدمات الاجتماعية ، كريستيان دوبي ، أنه بناء على توصية من الصحة العامة ، سيتم الحفاظ على ارتداء الكمامة في الأماكن العامة حتى منتصف مايو وذلك استناداً إلى مسار الوضع الوبائي الذي لا يزال سائدا وعدم اليقين بشأن تطوره، ولا سيما بسبب عطلة عيد الفصح الطويلة التي انتهت للتو، والتي تجعل من الصعب التنبؤ بالبيانات المستقبلية في الوقت الحالي.

يذكر أنَّه في ألبرتا وساسكاتشوان لم تعد الكمامة مطلوبة اعتبارا من 1 آذار/مارس. كما رفعت كولومبيا البريطانية هذا الإجراء في 11 آذار/مارس ، تليها نيو برونزويك ونيوفاوندلاند ولابرادور في 14 آذار/مارس ، ومانيتوبا في 15 آذار/مارس ، ويوكان في 18 أذار/مارس ، وأونتاريو ونوفا سكوتيا في 21 آذار/مارس ، والمقاطعات الشمالية الغربية في 1 نيسان/أبريل ، ونونافوت في 11 نيسان/أبريل. ومن المتوقع أن تلغي جزيرة الأمير إدوارد ارتداء الكمامة في 28 نيسان/أبريل.

تبرز كيبيك أيضا على نطاق عالمي لأن ارتداء الكمامة لم يعد مطلوبا في العديد من البلدان الأوروبية، بما في ذلك فرنسا وإنجلترا وألمانيا، وكذلك في الولايات المتحدة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى