أخبار لبنان

عون: لبنان سيواكب تطلعات الشباب

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون أن “لبنان سيواكب تطلعات الشباب ومقررات مؤتمر وزراء الشباب الرياضة العرب وسيقدم كل دعم لإنجاح احتفالية اعتماد بيروت عاصمة للشباب العرب 2022 والتي ستشكل اطلالة وزارية عربية على لبنان”.

كلام الرئيس عون نقله عنه وزير الشباب والرياضة جورج كلاس الذي زار قصر بعبدا صباح اليوم حيث استقبله الرئيس عون واطلع منه على مقررات مؤتمر وزراء الشباب والرياضة العرب الذي عقد في القاهرة وتم في خلاله اعتماد بيروت عاصمة للشباب العرب 2022. وقد أطلع الوزير كلاس رئيس الجمهورية على موقف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المؤيد لدور لبنان الحضاري.

وقال الوزير كلاس بعد اللقاء: “زرت رئيس الجمهورية وأطلعته على مقررات مؤتمر وزراء الشباب والرياضة العرب الذي عقد في القاهرة وتم في خلاله اعتماد بيروت عاصمة للشباب العرب 2022، و ما لاقاه لبنان من تأييد بإجماع عربي يؤكد على التضامن التام مع انشغالاته و تطلعاته نحو اعادة النهوض و تركيز الاستقرار، بما يؤمن لهذا البلد ظروف التألق الدائم وان يبقى عنوانا للحداثة والوفاق العربي . وهذا ما ظهر بوضوح من خلال تخصيص المستحقات اللازمة لإنجاح هذه الاحتفالية، فضلا عن اعلان العراق انه سيقدم ما كان مخصصا لبغداد العام الفائت الى احتفالية بيروت”.

أضاف: “كما نقلت الى فخامته موقف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المؤيد لدور لبنان الحضاري الحواري، ونظرته الى حوار الاجيال انطلاقاً من خطاب السلام الذي اطلقه في منتدى شباب العالم. و كنت شكرت الرئيس السيسي بإسم لبنان على كل الدعم المعنوي والمادي والإغاثي الذي تقدمه مصر للبنانيين في ازماتهم الاقتصادية منذ انفجار المرفأ، وما قدمته من مساعدات ومستشفى ميداني وادوية ومساعدات على غير مستوى.”

وختم: ” ابلغني فخامة الرئيس ان لبنان سيواكب تطلعات الشباب ومقررات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وسيقدم كل دعم لإنجاح هذه المناسبة الغالية والتي ستشكل اطلالة وزارية عربية على لبنان”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى