أخبار كندا

الصليب الاحمر الكندي يعمل على توزيع التمويل الطارئ بعيد الاعصار المدمر الذي ضرب مقاطعات كندية

ينكب الصليب الأحمر الكندي اليوم وبعد دعم عمليات المأوى في Atlantic Canada عقب إعصار فيونا،على  مساعدة المقاطعات بتوزيع أموال الطوارئ، والتي وصل عدد المسجلين للحصول عليها ما يقارب 40 ألف شخص.

وفي هذا الاطار تحدث دان بيدل، مدير اتصالات الصليب الأحمر الكندي في Atlantic Canada،قائلا” “تحول الكثير من تركيزنا في نهاية هذا الأسبوع إلى مرحلة مساعدة الحكومات الإقليمية، وخاصة حكومات نوفا سكوشيا ونيوفاوندلاند ولابرادور وجزيرة الأمير إدوارد، في توزيع التمويل الطارئ على المواطنين والذي سيختلف من مقاطعة إلى أخرى، وسيرد موظفو الصليب الأحمر الكندي على كل الاسئلة المطروحة ومساعدة السكان على التسجيل للحصول على المساعدة.

هذا وكان اعصار فيونا قد ضرب Atlantic Canada في 24 سبتمبر، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وترك مئات الآلاف بدون كهرباء مع تدمير عدد كبير من المنازل، ومن المتوقع أن تكلف العاصفة ما بين 300 و700 مليون دولار في مطالبات التأمين، وفقا لشركة الخدمات المالية DBRS Morningstar.

وفي أعقاب العاصفة، أعلنت مقاطعة نوفا سكوشيا عن تقديم أكثر من 40 مليون دولار لمساعدة السكان والمنظمات على مواجهة تكاليف التعافي من الإعصار، بينما خصصت نيوفاوندلاند ولابرادور 30 ​​مليون دولار، وقدمت جزيرة الأمير إدوارد 5 ملايين دولار لمنظمات خيرية وغير ربحية تساعد السكان المحتاجين.

ويمكن للمقيمين المتأثرين بإعصار فيونا الاتصال بالصليب الأحمر الكندي على الرقم 1-800-863-6528 بين الساعة 8 صباحا و8 مساء EDT، أو زيارة redcross.ca/hurricanefiona للتسجيل في صناديق الطوارئ.

ونجحت جهود منفصلة لجمع التبرعات من قبل الصليب الأحمر الكندي حتى الآن في جمع أكثر من 10 ملايين دولار من التبرعات التي ستستخدم لمساعدة المواطنين على التعافي على المدى الطويل، وستطابق الحكومة الفيدرالية التبرعات المقدمة للمتضررين من فيونا حتى 23 أكتوبر 2022.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى