أخبار كندا

منطقة نياغارا تعلن “بشكل استباقي” حالة الطوارئ قبل كسوف الشمس الكلي

أعلنت منطقة نياغارا حالة الطوارئ “من باب الحذر الشديد” بينما تستعد لتدفق الزوار استعدادًا للكسوف الكلي للشمس الشهر المقبل.

وقالت المنطقة في بيان صحفي ان حالة الطوارئ هي خطوة استباقية لضمان استعدادها لاستيعاب “الحدث الذي يحدث مرة واحدة في العمر”.

ووفقاً للبيان “إن إعلان حالة الطوارئ بموجب (قانون إدارة الطوارئ والحماية المدنية) يعزز الأدوات الموجودة تحت تصرف المنطقة لحماية صحة وسلامة السكان والزوار وحماية بنيتنا التحتية الحيوية في أي سيناريو قد ينشأ”.

تم تحديد شلالات نياغارا كواحدة من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة كسوف الشمس يوم 8 أبريل نظرًا لوقوعها في مسار الكسوف الكلي.

وقال جيم برادلي، الرئيس الإقليمي لنياغارا: “في الثامن من أبريل، ستسلط الأضواء على نياجرا حيث ينضم إلينا آلاف الزوار للمشاركة في هذا الحدث الذي يحدث مرة واحدة في العمر، وسنكون مستعدين للتألق”.

وأوضح “أود أن أشكر جميع حكوماتنا المحلية والمستجيبين الأوائل والمنظمات المجتمعية الذين عملوا معًا بجد للتأكد من أن مجتمعنا قادر على تقديم تجربة آمنة لا تُنسى، سواء لزوارنا أو لجميع من يتصلون بمنزل نياغارا”.

وقال عمدة شلالات نياغارا، جيم ديوداتي، في وقت سابق، إنه من المتوقع أن يأتي ما يصل إلى مليون زائر إلى المدينة لمشاهدة الكسوف.

وقال إن آخر حدث اجتذب حشدًا كبيرًا إلى المدينة كان قبل 12 عامًا، عندما شاهد حوالي 150 ألف شخص نيك واليندا وهو يعبر شلالات نياجرا على حبل مشدود.

وتسبب حدث الشهر المقبل في ارتفاع أسعار الفنادق بشكل كبير، حيث تتقاضى بعض المؤسسات ما يزيد عن 1000 دولار أو أكثر في الليلة الواحدة للغرفة في وقت قريب من تاريخ الكسوف.

قال ديوداتي في وقت سابق من هذا الشهر: “سيكون الأمر جنونيًا”. “نحن نحاول الاستعداد لأكبر حدث في تاريخ المدينة حتى الآن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى