أخبار كندا

اخبار كندية متفرقة

  • ينتهي اليوم اجتماع الوزراء المسؤولين عن العدل والأمن العام من مختلف مستويات الحكومة. ومن المقرر أن يقوم الوزيران الفيدراليان ديفيد لاميتيDavid Lametti وMarco Mendicino بتقييم المناقشات التي أجريت مع نظرائهما الإقليميين.
  • تخطط حكومة Legault لفرض ضرائب جديدة على السيارات الأكثر تلويثًا ، حتى لو سخر رئيس الوزراء من هذا الاقتراح خلال الحملة الانتخابية الأخيرة.
    “هل تعتقد أن الوقت قد حان لفرض ضرائب من هذا القبيل ، مع التضخم ، مع الوضع الذي يعيشه سكان كيبيك؟ “لام François Legault قبل شهر Gabriel Nadeau-Dubois، المتحدث باسم كيبيك سوليدير (QS). ثم اقترح الأخير رسما إضافيا على شراء المركبات الملوثة.ولكن في الوقت نفسه ، كانت وزارة النقل في كيبيك (MTQ) تعمل على اقتراح مماثل.
  • رفعت زيكسي لي Zexi Li وهي موظفة عامة تبلغ من العمر 21 عامًا دعوى جماعية ضد منظمي قافلة الحرية والمشاركين فيها نيابة عن زملائها المقيمين في وسط مدينة أوتاوا. وسعت ليLi التي حصلت على أمر قضائي لمنع المتظاهرين من استخدام أبواق السيارات في وسط المدينة بعد أيام من صم الآذان بسبب الشاحنات الكبيرة المتوقفة في المناطق السكنية ومنطقة البرلمان.

    يمثلها في تلك الدعوى الجماعية محامي أوتاوا بول تشامبPaul Champ, ، الذي يمثل أيضًا جمعيات المجتمع المحلي في وسط مدينة أوتاوا ومناطق تحسين الأعمال التجارية طوال جلسات الاستماع.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى