أخبار لبنان

لبنان… نوّاب يعتصمون داخل البرلمان حتى انتخاب رئيس!

قرّر نوّاب يمثّلون “قوى التغيير” في مجلس النواب اللبناني الاعتصام داخل قاعة البرلمان بعد فشل النواب بانتخاب رئيس جديد للجمهورية في جلسته رقم 11 اليوم الخميس.

وأعلن 4 نواب هم ملحم خلف، نجاة عون، سينتيا زرازير وفراس حمدان الاعتصام داخل المجلس. وقال خلف في تصريح: “قرّرنا أنا وزميلتي نجاة عون صليبا أن نكسر الجمود بوقفة ضمير وأن نفتح فجوة من خلال حسن تطبيق الدستور لنقول إنّه لا يُمكن إقفال الجلسات”.

أما عون، فذكرت أن “الشعب غير قادر على تحمّل ما وصلنا إليه فكل دول العالم طالبوا بالإصلاحات ونحن حتى اليوم لا نقوم بعملنا وننتخب رئيساً”.

وأشارت النائبة في تكتل “التغيير” بولا يعقوبيان إلى أن “خلف وعون سيعتصمان داخل البرلمان ومستعدان للبقاء للجلسة المقبلة على الرغم من كل الظروف التي يمكن أن تمارس من إغلاق للحمامات وإطفاء للتيار الكهربائي وهذا ما بحثناه مع نائب رئيس مجلس النواب النائب الياس بوصعب”.

وأضافت: “وُجد حلّ للدّخول عبر بابٍ جانبي وممرّ وقيل لنا “أمّنوا المازوت فنترك الكهرباء” وهذا ما سنقوم به”.

من جهتها، قالت زرازير: “أبلغنا أنهم سيُقفلون الأبواب ويطفئون الكهرباء عند الساعة الثانية والنصف ويُصبح مَن في الداخل كأنّه في سجن وأبحث حالياً عن مداخل أخرى للدخول”.

بدوره، لفت رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل إلى أن “الخطوة التي قام بها خلف وطنية، وسنواكبها وندرسها في حزب الكتائب وبأي وقت ممكن أن ننضم لهذه الخطوة”.

ولاحقاً، أعلن نائب رئيس المجلس بو صعب أنه تم تأمين مدخل ومخرج دائم لدخول وخروج النواب الى داخل قاعة الهيئة العامة بعد انتهاء الدوام الرسمي.

المصدر: “المصدر: النهار العربي”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى