منوّعات

أين سيجلس ويليام وهاري في حفل تتويج والدهما؟

أكد قصر باكنغهام أن دوق ودوقة ساسكس قد تلقيا دعوة رسمية لحضور مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، حسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وبعد تكهنات بشأن ما إذا كان هاري وميغان سوف يُدعيان بالفعل إلى مراسم تتويج الملك الجديد في مايو (أيار)، تأكد يوم السبت أنه سوف يُرسل خطاب دعوة بالفعل إلى الزوجين.

يبذل المنظمون جهوداً كبيرة لضمان ألا يجلس الأميران ويليام وهاري معاً في هذا الحدث.

أصدر الأمير هاري، في يناير (كانون الثاني) الماضي، كتابه: «سبير» (الاحتياطي) الذي تضمن عدداً من الإفصاحات بشأن تدهور العلاقة بين الشقيقين.

كما أن الغضب الذي أعقب بث هاري وميغان للفيلم الوثائقي على شبكة «نتفليكس»، قد أثار أيضاً مزاعم بتحذير موجّه إلى دوق ودوقة ساسكس «بالبقاء بعيداً».

صرح صديق للعائلة المالكة لصحيفة «ديلي ميل» بأن التوقعات أن يقوم هاري على الأقل، وربما ميغان، بهذه الرحلة من الولايات المتحدة، على الرغم من أن تتويج الملك تشارلز يوافق الذكرى الرابعة لميلاد ابنهما، آرشي.

في حالة حضورهما، من المفهوم أنهما سيكونان من المتفرجين، وأنهما لن يضطلعا بدور رسمي خلال المراسم. وذكرت التقارير أنه لن يتم دعوتهما أيضاً للظهور في الشرفة بقصر باكنغهام عقب تتويج الملك تشارلز.

وقال المصدر لصحيفة «ديلي ميل»: «أخبرني أفراد من الأسرة أن كلاً من هاري وميغان سوف يحضران بالتأكيد. إنهم يتوقعون ذلك تماماً. وينبغي أن يدركا أن هناك موضوعاً واحداً فقط يرغب العديد من أفراد العائلة المالكة في مناقشته، ألا وهو الطقس».

وحول تداعيات نشر كتاب هاري، الذي تضمن عدداً من المزاعم المفاجئة عن العائلة المالكة، أضاف المصدر: «كشف هاري عن تفاصيل المحادثات الخاصة؛ لذا فإن الجميع في حالة توتر بالغة. وبمجرد أن تسأل عن الدوق والدوقة يُغير الجميع الموضوع على الفور. ولقد بلغ بهم الغضب مبلغه، لكنهم لا يريدون إشعال المزيد من النيران».

في كتابه: «سبير»، الذي أصبح الكتاب الواقعي الأسرع مبيعاً على الإطلاق، مُحققاً ما يقرب من 1.5 مليون نسخة في اليوم الأول من بيعه، قدّم الأمير هاري تفاصيل دقيقة عن علاقته بالأمير ويليام: «شقيقه الحبيب» و«عدوه اللدود».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى