أخبار كندا

زعيم المحافظين في كندا بييربوليفر يغلق حسابه عبر تيك توك

أعلن زعيم المحافظين بييربوليفر عن إيقاف حسابه عبر تيك توك، وذلك بعيد إعلان الحكومة الفيدرالية قرار حظر تطبيق تيك توك عبر الأجهزة الحكومية.

وكانت  الحكومة الفيدرالية قد أعلنت حظر تطبيق تيك توك عبر أجهزتها المحمولة، بعد تحقيقات مفوضي الخصوصية في منصات التواصل الاجتماعي، وقد صرحت منى فورتييه،رئيسة مجلس الخزانة، عن إزالة التطبيق عبر الأجهزة المحمولة الصادرة من الحكومة بدءا من الثلاثاء الماضي.

ولا جدل بأن كندا ستحتاج لمزيد من الحرص في التعامل مع هذا التطبيق نظرا لتوتر العلاقات المستمر بين كندا و الصين على خلفية أكثر من موقف، وعلى مدار سنوات وقد اقلق الحكومة الكندية تصريح الدولة الصينية بانها تتمتع بامتياز إذ أن لها حصة في Byte Dance وقوانين تتيح بالوصول لبيانات المستخدم.

وأكدت الحكومة الفيدرالية انها بدأت تحقيقات موسعة بشأن نشاط تطبيق تيك توك، وحول هذا الشأن صرح مفوض الخصوصية في كندا أنه تم التعاون مع مكتب مفوضي المعلومات و الخصوصية في كل من كيبيك و ألبرتا و بريتش كولومبيا،  في اجتماع لفحص مدى خطورة هذا التطبيق الشهير في اختراق الخصوصية في كندا، و التجسس على البلاد.

يهدف التحقيق إلى الوقوف على مدى شفافية الشركة الصينية المالكة للتطبيق، وعلى وجه الخصوص عند الحصول على بيانات الشخصية لمستخدمي التطبيق.

كما ستتطرق التحقيقات إلى تعامل التطبيق مع الأطفال و المراهقين، الذين يمثلون شريحة عريضة من مستخدمي تيك توك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى