أخبار كندا

ما هي شركات الطيران “الأكثر كرها” في العالم؟

قامت S Money بتحليل آلاف التغريدات لاكتشاف أكثر شركات الطيران حباً وكرهاً في جميع أنحاء العالم وذلك بعد ان جمعت تغريدات Twitter الرسمية لشركات الطيران المهمة من كل بلد واستخدام أداة الذكاء الاصطناعي لمنح شركة الطيران درجة إيجابية أو سلبية.

وقالت الشركة: “اعتبرنا أن أكثر الشركات المحبوبة هي شركات الطيران التي لديها أعلى نسبة من التغريدات الإيجابية، والأكثر كرهًا هي تلك التي لديها أكثر التغريدات سلبية”.

ووفقًا للنتائج فقد جاءت شركة WestJet الاوفر حظا بهذه التغريدات محتلة صدارة الاكثر كرها، بمجموع 67.4٪ من التغريدات السلبية.

وكانت WestJet رابع أكثر شركات الطيران المكروهة في جميع أنحاء العالم، بعد شركة الطيران الأسترالية Jetstar Airways (67.5٪)، وشركة طيران TAP Air Portugal (68.4٪) وشركة Go First الهندية، التي ظهرت كأكثر شركة طيران مكروهة في العالم.

وجاء بعد شركة WestJet مباشرة، كانت شركة Flair Airlines منخفضة التكلفة والتي تم اختيارها لتكون ثاني أكثر شركات الطيران مكروهة في كندا، حيث أشارت 65.2٪ من التغريدات على شركة الطيران إلى كونها سلبية.

كانت Air Transat أقل بقليل في القائمة، وكانت ثالث أكثر شركة طيران مكروهة في البلاد، مع 63.3٪ من التغريدات حول معارضة الشركة.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تتلقى فيها WestJet و Flair Airlines انتقادات من الركاب.

في يناير، صنفت شركة التحليلات Cirium أكبر شركات الطيران في كندا لأدائها في الوقت المحدد في عام 2022، مع ظهور WestJet كواحدة من أسوأ الشركات من حيث الالتزام بالمواعيد بين 10 شركات طيران كبرى.

كما ذكرت الشركة، من بين 94663 رحلة طيران WestJet في عام 2022، كانت 59٪ فقط في الموعد المحدد، مما ساهم في ترتيبها.

في ديسمبر، أصدرت وكالة النقل الكندية لوحة تحكم توضح بالتفصيل عدد الشكاوى التي تلقتها كل من شركات النقل الرئيسية في كندا خلال فترة معينة، وتصدرت شركة Flair Airlines القائمة.

من بين ست شركات طيران كندية، تلقت Flair أعلى الشكاوى على مدار ستة أشهر في عام 2022.

ما هي أحب شركات الطيران في كندا؟

شمل الترتيب وفق S Money أيضًا شركات الطيران الأكثر شهرة في كندا، ولكن بشكل ملحوظ، لم يتم ذكر أي من شركات النقل الجوي الرئيسية في البلاد.

وأصبحت Bearskin Airlines، وهي شركة طيران إقليمية مقرها في Thunder Bay، أونتاريو، أكثر خطوط الطيران المحبوبة في جميع أنحاء العالم، مع 53.4 ٪ من التغريدات حولها إيجابية.

قد يفاجأ البعض بأن شركة طيران كندا، وهي أكبر شركة طيران في كندا، قد تم حذفها من كلتا القائمتين، لا سيما بالنظر إلى وجود العديد من الشكاوى حول فقدان الأمتعة من أولئك الذين يسافرون مع شركة الطيران وأن شركة طيران كندا تلقت قدرًا كبيرًا من الانتقادات من المسافرين أثناء السفر.

في العام الماضي، صنفت مجلة المسافر العالمي شركة طيران كندا كأفضل شركة طيران في أميركا الشمالية. لجأ الكثيرون إلى وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة خلافهم مع الجائزة.

حتى أن أحد المشاهير ذهب إلى حد وصف شركة طيران كندا بأنها “أسوأ شركة طيران في أميركا الشمالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى