ثقافة وفنون

موسكو تعلن أنها “سبقت توم كروز” في سباق سينما الفضاء

كشفت السلطات الروسية عن مقطع دعائي لما تقول أنه أول فيلم طويل يصور بالكامل في الفضاء الخارجي، لتسبق بذلك الفكرة التي كان يعمل عليها النجم الأميركي الشهير، توم كروز، بالتعاون مع الملياردير، إيلون ماسك، وفقا لما ذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية.

وتدور أحداث فيلم “التحدي” حول يتألف فريق من سبعة أطباء جرى إرسالهم في مهمة خارج الكرة الأرضية لعلاج رائد فضاء فقد وعيه أثناء وجوده في محطة الفضاء الدولية.

ويركز المقطع الدعائي على جراحة القلب “زاهينا”، والتي تؤدي دورها الفنانة الروسية، يوليا بيريسيلد، البالغة من العمر 38 عاما.

وبحسب ذلك المقطع فإن تلك “الطبيبة الحسناء” تكافح في الفيلم لإثبات وجودها في مجتمع ذكوري، إذ يقول أحدهم لها:”الفضاء الخارجي ليس للنساء”.

وكان قد جرى تصوير “التحدي” في محطة الفضاء الدولية في أكتوبر من العام 2021، قبل أربعة أشهر من غزو قوات الكرملين لأوكرانيا، وذلك من خلال تعاون مشترك بين وكالة الفضاء الروسية “روسكوزموس” والقناة الأولى الرسمية.

ومن المتوقع عرض الفيلم للجمهور في 20 أبريل بميزانية رسمية بلغت حوالي 1.115 مليار روبل (15 مليون دولار أميركي تقريبا).

تجدر الإشارة إلى أن فيلم “العودة من المدار”، وهو فيلم خيال علمي أنتج في العام 1984 خلال الحقبة السوفيتية، قد تضمن مشاهد تم تصويرها في الفضاء داخل محطة الفضاء السوفيتية “ساليوت-7”.

وكانت  وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) قد أعلنت في العام 2020 عن تعاون مرتقب مع شركة (سبيس إكس) لتصوير فيلم سينمائي من بطولة توم كروز وإخراج، دوغ ليمان، على متن محطتها الفضائية الدولية، بميزانية تقدر بنحو 200 مليون دولار أميركي.

المصدر: الحرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى