أخبار دولية

ترامب حاول “التذاكي” على حظر تويتر..

كشف موقع Business Insider الأمريكي، السبت 9 يناير/كانون الثاني 2021، أنه بعد ساعات فقط من تعليق تويتر لحساب دونالد ترامب الشخصي نهائياً الجمعة، بدأ الرئيس في التغريد من @POTUS، وهو الحساب الرسمي لسيدة الولايات المتحدة الأولى.

لكن، على الفور تقريباً، أوضح الموقع الأمريكي، أزال موقع تويتر سلسلة التغريدات، التي انتقد فيها ترامب الشركة والديمقراطيين، واصفاً إياهما “باليسار المتطرف”، والقسم 230، وهو قانون يمنح شركات الإنترنت حق مراقبة منصاتها كما يبدو لها.

ترامب حاول التغريد من حساب ميلانيا

بحسب شبكة CBS الأمريكية، قال تويتر أيضاً إنه يضع قيوداً على استخدام حساب السيدة الأولى وحساب البيت الأبيض الرسمي، وكلاهما حساب رسمي تديره حكومة الولايات المتحدة، وإنه لا يخطط حالياً لتعليقهما، لكنه قد يفعل ذلك في المستقبل “إذا ظهرت حاجة فعلية لذلك، تخفيفاً للأضرار”.

كان تويتر قد علق كذلك @TeamTrump، وهو الحساب الرسمي لحملة الرئيس الأمريكي، بعد محاولته بث رسالة من الرئيس في صورة تغريدة تم حذفها.  وحظر تويتر ترامب بشكل دائم من الولوج إلى حسابه الشخصي، @realDonaldTrump، بذريعة “خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”.

جاء قرار تويتر عقب إقدام فايسبوك يوم الخميس 7 يناير/كانون الثاني، على حظر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته “إلى أجل غير مسمى”. وتذرَّعت المنصة الأخيرة بمخاطر استمرار الرئيس في استخدام الموقع. وسيستمر حظر فايسبوك لمدة أسبوعين على الأقل، متجاوزاً موعد تولِّي الرئيس المنتخب جو بايدن منصبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى