أخبار كندا

الشرطة تحذّر…. لا تثقوا بهوية المتصل هاتفيا

“لا تثقوا بهوية المتصل التي تظهر على شاشة هاتفكم” هذه الرسالة التي تنقلها شرطة يورك الإقليمية صدرت بعد تقارير عن مكالمات احتيالية تصل إلى الناس وتظهر على شاشة هواتفهم أنَّ مصدرها جهات رسمية.

ويقول المحققون إن المحتالين يستخدمون برامج لتغيير معرّف المتصل الذي يتم عرضه لجعله يبدو أن المكالمات تأتي من محاكم مدينة نيوماركت أو مكتب المدعي العام  .

وتعرف هذه الممارسة باسم انتحال الأرقام، وتقول الشرطة إنها آخذة في الازدياد.

وقالت الشرطة في بيان “في الحوادث الأخيرة، اتصل المحتالون بالضحايا عبر الهاتف وعرفوا أنفسهم على أنهم محامون أو قضاة من محاكم نيوماركت””، ووفق الشرطة يطلب المحتال من الضحية تقديم دفعة نقدية أو معلومات مالية لتجنب مصادرة أصولها أو تجميدها”.

وذكّرت شرطة يورك الإقليمية المواطنين بأنه لا المحاكم ولا مكتب المدعي العام سيطلبون المال أو المعلومات الشخصية التفصيلية بهذا الاطار، وتحذر أنَّ  “أي مكالمة أو بريد إلكتروني من هذا النوع يجب اعتباره عملية احتيال”.
وتضيف الشرطة، “في معظم الحالات ، يتظاهرون بأنهم وكالات حكومية وخدمات شرطة ووكالة الإيرادات الكندية وكيانات قانونية أخرى”. وتشجّع الشرطة المواطنين  على التأكد من هوية يتحدثون إليهم من خلال أبحاثهم الخاصة وعدم الوثوق أبدا بالمعلومات المعروضة في المكالمة الواردة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى