أخبار كندا

ماذا اوصت هيئة النقل الكندية ؟

إبلغت هيئة النقل الكندية مالكين لسيارات من علامات تجارية مختلفة عن وجود خلل ما في بعض منها ما يضطرها لاستدعائها بسبب مخاوف على السلامة العامة.

واستدعت شركة فورد سيارة لينكولن MKC موديل 2015-2019 بسبب خلل في جهاز استشعار مراقبة البطارية، كما  هناك خطر تعرض للتلف أثناء الصيانة والذي قد يتسبب في حدوث قصر في الدائرة الكهربائية ما قد يؤدي إلى نشوب حريق، حتى إذا كانت السيارة متوقفة ومطفأة.

وفي هذا الصدد، اعلنت هيئة النقل الكندية عن اخطار شركة Ford مالكي سياراتها عن وجوب احضار سياراتهم إلى أحد وكلاء Ford لتركيب فتيل في الخط لجهاز استشعار مراقبة البطارية وهي اذ تنصح بإيقاف السيارة في الخارج وبعيدًا عن المركبات أو الهياكل الأخرى حتى يتم الانتهاء من استدعاء السيارات”.

من جهتها، استدعت بورش سيارتي 2022 و 2023 911 GT3 بسبب خلل في مصابيح التوقف.

وعن هذا الموضوع لفتت هيئة النقل الكندية انه في بعض طرازات 911 جي تي 3 تورينج، عندما يتم رفع الجناح الخلفي يدويًا، قد تضيء مصابيح التوقف المركزية الرئيسية والمساعدات المرتفعة عند فرملة السيارة، وتسمح اللوائح الكندية فقط بتشغيل مصباح واحد من مصباحي التوقف المركبين المرتفعين أثناء رفع المكابح.”

كما يمكن أن تؤدي مصابيح التوقف المتعددة التي تعمل في نفس الوقت إلى إرباك السائقين الآخرين وزيادة خطر وقوع حادث. كما ستقوم بورش بإخطار المالكين عن طريق البريد لإبلاغ السيارة التي سيتم نقلها إلى وكيل لإعادة برمجة وحدة التحكم في الجناح الخلفي.

وأصدرت BMW استدعاءات لسحب طرازات 2023 XM و 2024 X5 و X6 و X7 بسبب مشكلة في الوسادة الهوائية. ففي بعض المركبات، قد لا تنتفخ الوسادة الهوائية الخاصة بركبة السائق و / أو الراكب الأمامي بشكل صحيح في حالة وقوع حادث.

 

وعن هذا الموضوع اشارت هيئة النقل الكندية الى انه “يمكن أن تؤدي الوسادة الهوائية التي لا تنتفخ بشكل صحيح إلى زيادة خطر الإصابة في حادث تصادم”. موضحة“ ستقوم BMW بإخطار المالكين عن طريق البريد وتنصحك بأخذ سيارتك إلى أحد الوكلاء لاستبدال الوسادة الهوائية الخاصة بالسائق و / أو الوسادة الهوائية في الركبة. توصي BMW بعدم نقل الراكب الأمامي حتى اكتمال إصلاحات الاستدعاء“.

وتستدعي هوندا عدة سيارات بسبب خلل في أسطوانة الفرامل الرئيسية.

وورد في الاستدعاء: “في بعض المركبات، يمكن أن تنفصل أسطوانة الفرامل الرئيسية عن معزز الفرامل. إذا حدث هذا، فقد يتم تقليل قوة المكابح أو قد تتعرض لفقدان كامل لها. كما يمكن أن يؤدي تقليل المكابح أو فقدان الفرامل إلى زيادة مخاطر الاصطدام”.

كما ستقوم هوندا بإبلاغ المالكين عن طريق البريد وستأخذ السيارة إلى الوكيل لفحص الأسطوانة الرئيسية للمكابح ومعزز الفرامل. سيقوم الوكيل بفحص أي صواميل مفقودة وأجزاء تالفة معزز الفرامل واستبدالها عند الضرورة.

من جهتها، تستدعي شركة Hyundai طراز Palisades من 2020 إلى 2021 بسبب مشكلة في مجموعة أدوات توصيل أسلاك المقطورة.

وقد تكون بعض المركبات مجهزة بمجموعة تسخير أسلاك المقطورة ذات 4 سنون والتي يمكن أن تتعطل وبمرور الوقت، قد يؤدي ذلك إلى ماس كهربائي يمكن أن يتسبب في ارتفاع درجة حرارة وحدة التحكم، وفقًا لـ Transport Canada.

كما قد تؤدي هذه الدائرة القصيرة إلى نشوب حريق حتى إذا كانت السيارة متوقفة ومطفأة.

 

وبحسب الهيئة: “ستقوم Hyundai بإخطار المالكين عن طريق البريد وتنصحك بإحضار سيارتك إلى أحد الوكلاء لفحص مجموعة أدوات توصيل أسلاك المقطورة. سوف يقوم التاجر بإصلاح أو استبدال ضفيرة أسلاك المقطورة، حسب الضرورة”.

“لتقليل مخاطر السلامة، تنصح هيونداي بضرورة إيقاف سيارتك في الهواء الطلق، وبعيدًا عن المركبات أو الهياكل الأخرى حتى يتم الانتهاء من إرسال الاستدعاءات، وتنصحك Hyundai بإحضار سيارتك إلى أحد الوكلاء لإجراء هذا الفحص حتى لو لم يكن بها وصلة أسلاك للمقطورة، بحيث يمكن إدراج حملة الاستدعاء على أنها مكتملة لسيارتك”.

في نفس الصدد، استدعت مرسيدس-بنز طراز 2022 و 2023 300 نتيجة لمشكلة تسخير أسلاك ناقل الحركة.

وأوضحت هيئة النقل الكندية: “في بعض المركبات، قد يكون طقم أسلاك ناقل الحركة قصيرًا جدًا. ونتيجة لذلك، يمكن أن تتضرر الأسلاك بسبب ملامستها لعمود الإدارة الأمامي، إذا حدث هذا، فقد يكون هناك فقدان للقوة في العجلات”.

وقد يؤدي فقدان قوة العجلات إلى زيادة خطر حدوث تصادم.

هذا وستقوم Mercedes-Benz بإبلاغ المالكين عن طريق البريد لنقل سياراتهم إلى وكالة لفحص مجموعة أسلاك ناقل الحركة وإعادة توجيهها إذا لزم الأمر.

وتستدعي نيسان سينترا 2022 بسبب مشكلة ختم الزجاج الأمامي.

“في عدد قليل من المركبات، قد لا تكون منطقة القلنسوة الموجودة أسفل حاجب الريح مغلقة بشكل صحيح. ونتيجة لذلك، يمكن أن يتسرب الماء إلى الأرضية الجانبية للسائق ويلحق الضرر بحزام الجسم الرئيسي. فيي حالة حدوث ذلك، يمكن أن تؤدي الأسلاك إلى قصر الدائرة الكهربائية والسخونة الزائدة، وقد لا تعمل الأنظمة الكهربائية المختلفة بشكل صحيح”.

ويمكن أن يؤدي ذلك إلى خطر نشوب حريق وأن الأنظمة الكهربائية التي لا تعمل بشكل صحيح يمكن أن تزيد أيضًا من خطر الإصابة و / أو الاصطدام.

وستقوم نيسان بإخطار المالكين عن طريق البريد لأخذ سيارتهم إلى أحد الوكلاء لإعادة إغلاق الزجاج الأمامي في منطقة غطاء جانب السائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى