أخبار دولية

الدفاع البيلاروسية: قواتنا المسلحة تواصل التدريب المشترك مع مقاتلي “فاغنر”

أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية، أنّ “قواتنا المسلحة تواصل التدريب المشترك مع مقاتلي قوات فاغنر

ومنتصف شهر تموز، بدأ مقاتلو مجموعة “فاغنر” العسكرية العمل “كمدربين” لقوات الدفاع الإقليمية في بيلاروسيا، حسبما أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية، وذلك بعد أسابيع من تمرد “فاغنر” الذي فشل في روسيا.

وأفادت وزارة الدفاع البيلاروسية بأن “دورات تدريبية مع وحدات من القوات الإقليمية تجري بالقرب من أسيبوفيتشي”، شرق البلاد، موضحة أنّ هؤلاء المجندين يتعلمون من بين أمور أخرى، “تقنيات التنقل في ساحة المعركة واطلاق النار التكتيكي”.

ولفتت وزارة الدفاع البيلاروسية التي نشرت مقطع فيديو للتدريبات على موقع يوتيوب، إلى أنّ “مقاتلي فاغنر يعملون كمدربين في عدد من الاختصاصات العسكرية”.

وأدى مقاتلو فاغنر دورا رئيسيا في الهجوم الروسي على أوكرانيا وخصوصا عندما كانوا في الخطوط الامامية في معركة باخموت، المدينة المدمرة التي اعلنت موسكو الاستيلاء عليها في ايار.

وفي 24 حزيران سيطرت “فاغنر” لساعات على مقر عام للجيش في روستوف أون دون جنوب روسيا، وعبروا مئات الكيلومترات باتجاه موسكو، في تمرد ضد القيادة العسكرية حسبما أعلن قائدها يفغيني بريغوجين، بعد مهاجمته وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مرارا.

وانتهى التمرد مساء اليوم التالي باتفاق ينص على مغادرة قائد فاغنر إلى بيلاروسيا. وعُرض على مقاتليه الانضمام إلى القوات النظامية أو العودة إلى الحياة المدنية أو المغادرة إلى بيلاروسيا بعد ان توسط رئيسها ألكسندر لوكاشنكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى