أخبار كندا

إغلاق 27 محل بقالة مترو في منطقة تورنتو الكبرى

سيتم إغلاق 27 محل بقالة مترو في منطقة تورنتو الكبرى اعتبارًا من يوم السبت حيث سيضرب آلاف العمال بعد تصويتهم على صفقة مبدئية.
هذا وأعلنت Unifor ، النقابة التي تمثل 3700 عامل مترو في 27 موقعًا من مواقع GTA ، مساء الجمعة نتائج التصويت على المصادقة.

يأتي قرار الإضراب هذا بعد سنوات من تعرض هؤلاء العمال للتشويه والتعتيم بينما يواجهون المزيد من تآكل جودة العمل.

يأتي ذلك بعد تخفيض أجور الوباء، في وقت سجلت فيه الشركة أرباحًا قياسية وتعويضات مرتفعة للغاية لرئيس مجلس الإدارة.

وقالت لانا باين ، رئيسة النقابة الوطنية في بيان: “يأتي ذلك في وقت أصبحت فيه الحياة لا يمكن تحملها بكل بساطة بالنسبة للعديد من هؤلاء العمال الذين خاطروا بصحتهم وسلامتهم أثناء الوباء”.

موضحة “لقد قدمنا ​​الاتفاق المبدئي إلى أعضائنا لأنه تضمن مكاسب كبيرة ، لكن أعضائنا واضحون أنها ببساطة ليست كافية”.

هذا وتم التوصل إلى اتفاق مبدئي في 18 يوليو ، بعد أسابيع من المساومة لتجنب الإضراب في البداية.

في يونيو ، صوت الأعضاء بنسبة 100 في المائة لصالح الإضراب.

هذا وقال مسؤولون نقابيون سابقًا إن الأجور العادلة لجميع العمال ، وزيادة فرص الحصول على مزايا أفضل ، وساعات عمل أكثر أمانًا ووظائف بدوام كامل ، كانت الأولويات الرئيسية الثلاث قبل المفاوضات.

من جهته قال رئيس Unifor Local 414 Gord Currie في بيان يوم الجمعة ” كما تعلمون أن النظام سيكون معطلاً عندما لا يستطيع العاملون في الخطوط الأمامية تحمل تكاليف الطعام أو الإيجار أو الغاز”.

مضيفاً “إن عمال البقالة في الخطوط الأمامية في مترو يستحقون أقصى درجات الاحترام ، خاصة بعد العمل بلا كلل خلال فترة الوباء.”

من المتوقع أن يشكل العمال اعتصامًا في كل متجر بدءًا من الساعة 8 صباحًا يوم السبت.

وقالت Unifor إن متاجر مترو المتضررة ستشمل تلك الموجودة في تورونتو وبرانتفورد وأورانجفيل وميلتون وأوكفيل وبرامبتون ونورث يورك وإيسلينجتون وويلودال وميسيساجا وإيتوبيكوك ونيوماركت وسكاربورو.

وأكدت مترو في بيان أنه سيتم إغلاق جميع المتاجر البالغ عددها 27 طوال مدة الإضراب.

وأشارت إلى أن الصيدليات ستبقى مفتوحة.

من جهته قال البقالين المشرفين على هذه الفروع إنهم محبطين للغاية” لأن عمالهم اختاروا الإضراب.

موضحين أن الشركة تتفاوض مع النقابة على مدار الأسابيع القليلة الماضية وتوصلت إلى اتفاق عادل ومنصف يلبي احتياجات موظفينا وعملائنا مع ضمان استمرار قدرة مترو على المنافسة.

هذا ووفرت التسوية زيادات كبيرة للموظفين في جميع السنوات الأربع للاتفاقية ، بالإضافة إلى تحسينات في المعاشات والمزايا لجميع الموظفين ، بما في ذلك الموظفين بدوام جزئي “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى