صحة

حلول طبيعية للتّخلص من الهالات السّود

غالباً ما يشكل ظهور الهالات السوداء هاجساً، فيما تزيد الصعوبات والتحديات للتخلص منها. فليس سهلاً التخلص منها، خصوصاً إذا كان أساس المشكلة جينياً. في مثل هذه الحالات، قد تساعد بعض الحلول الطبيعية في إزالة هذه الهالات السوداء، كما ورد في SanteMagazine.

ما أسباب الهالات السوداء؟

ليس سبب ظهور الهالات السوداء قلة النوم دائماً، ولا هو حتى نمط الحياة غير الصحي. فلهذه الهالات السوداء خصوصية معينة وأساسها غالباً عوامل جينية. تجدر الإشارة إلى وجود أنواع عدة من الهالات السوداء كتلك التي تظهر تجوفاً في محيط العينين والهالات الزرقاء أو حتى تلك الداكنة. هذا، ويجب التمييز بين الهالات والجيوب التي تظهر في محيط العينين.

كيف يمكن التخلص من الهالات السوداء؟

أياً كان نوع الهالات السوداء، من الصعب التخلص منها، وذلك حتى في حال استخدام مستحضرات تجميل معينة يسوّق لها على أنها تزيد الهالات السوداء تماماً، وإن كانت عالية الجودة أيضاً. حتى أن اللجوء إلى الجراحة قد لا يفيد لتحقيق هذا الهدف. في المقابل، ثمة حلول طبيعية يمكن اللجوء إليها، وقد تساعد على الوصول إلى نتيجة مرضية في هذا المجال، ما يساعد على تحسين مظهر محيط العينين. مع الإشارة إلى أنه لا يمكن التخلص تماماً من هذه المشكلة التي تزيد سوءاً مع التقدم بالسن وفي حال اتباع نمط حياة غير سليم. هذا، ويزيد التعب حالتها سوءاً أيضاً.

أما الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من تلك الهالات الزرقاء التي تظهر لدى البعض وتنتج من ركود الدم في هذا الموضع، خصوصاً لدى ذوي البشرة الفاتحة والرقيقة، فهي:

– الشاي الأخضر: يمكن استخدام أكياس الشاي الأخضر لتوضع تحت العينين للتخلص من هذه المشكلة. فهو يساعد على تحريك الدورة الدموية. وهي توضع لمدة 10 دقائق حول العينين بعد تبريدها.

– الخيار: هو في غاية الفاعلية في مواجهة الهالات الزرقاء. فهو بارد ورطب ويساعد على ترطيب هذا الموضع. أما البرودة التي فيه فتساعد على تحسين الدورة الدموية في الأوعية الرفيعة. توضع شرائح الخيار الدائرية تحت العينين لمدة 15 دقيقة للاستفادة.

– الملاعق الباردة: يُنصح بوضع ملاعق باردة على الهالات للحد من مظهرها ولونها الذي يميل إلى الازرقاق. ويعتبر هذا الحل مفيداً للغاية أيضاً للحد من انتفاخ الجيوب تحت العينين. فبعد وضع الملاعق في الثلاجة لمدة دقيقتين أو 3 توضع في موضع الهالات لمدة 5 دقائق.

أما بالنسبة إلى الهالات الداكنة، فلا بد من استخدام النظارات الشمسية لحماية هذا الموضع الذي يعتبر عرضة لدى البعض لهذا التلون. فيمكن أن يزيد الوضع سوءاً لدى التعرض لأشعة الشمس. يضاف إلى ذلك أن ثمة كريمات وقاية من الشمس مصنوعة خصوصاً لحماية محيط العينين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى