أخبار كندا

الشرطة ستهدم معسكر جامعة تورنتو المؤيد للفلسطينيين

أعلنت دائرة شرطة تورونتوعن تنفيذها أمر المحكمة الصادر أمس والذي ينص على أنه يجب على المتظاهرين في مخيم احتجاج مؤيد للفلسطينيين في جامعة تورنتو تفكيك الموقع بحلول الساعة السادسة مساءً اليوم الأربعاء.

وقال قاضي المحكمة العليا في أونتاريو، ماركوس كوهنين، إنه على الرغم من عدم وجود دليل على أن المشاركين في المعسكر كانوا عنيفين أو معاديين للسامية، إلا أن المظاهرة سلبت قدرة الجامعة على السيطرة على ما يحدث في المنطقة المعروفة باسم دائرة كينجز كوليدج.

واضاف :” إن أصحاب العقارات عمومًا هم من يقررون ما يحدث في ممتلكاتهم، وإذا تمكن المتظاهرون من الاستيلاء على هذه السلطة لأنفسهم، فلا يوجد ما يمنع مجموعة أقوى من المجيء والاستيلاء على المساحة من المتظاهرين الحاليين”.مؤكدا إن ذلك يؤدي إلى الفوضى، وأمره يمنح الشرطة سلطة اعتقال وإبعاد أي شخص يعلم بالأمر، وهو ما يخالف ذلك.

هذا وقالت الشرطة في بيان مقتضب مساء أمس إن الساعة السادسة مساء. ينطبق الموعد النهائي على المتظاهرين،مشيرة الى انها لن تكشف عن تفاصيل العمليات، مع الاشارة إلى أن أمر المحكمة ينص على أن تصرفات الشرطة تخضع لتقديرها.

ولم يوضح المتظاهرون في المخيم في وقت متأخر أمس ما إذا كانوا يعتزمون الامتثال لأمر المحكمة، لكن بعضهم كانوا يزيلون اللافتات من الأسوار الخارجية.

وأقام المتظاهرون معسكرهم في الثاني من مايو/أيار، وقالوا في وقت سابق إنهم سيبقون في أماكنهم حتى توافق الكلية على مطالبهم، والتي تشمل الكشف عن الاستثمارات في الشركات المستفيدة من الهجوم الإسرائيلي على غزة وسحب الاستثمارات منها.

وقال حكم المحكمة إن الجامعة لديها إجراءات معمول بها للنظر في طلبات سحب الاستثمارات وعرضت على المتظاهرين عملية سريعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى