أخبار كندا

تورنتو واحدة من أفضل المدن في العالم.. ماذا عن مونتريال والمدن الكندية الأخرى؟

فقد أصدرت شركة Resonance Consultancy ، وهي شركة استشارية عالمية ، مؤخرًا قائمة أفضل المدن في العالم. وتعد تورنتو واحدة من المدن الكندية القليلة التي حلت فيها حيث جاءت ضمن  أفضل 25 مدينة في جميع أنحاء العالم للعيش والعمل فيها لعام 2023.

وفيما حلت تورنتو في المرتبة الـ 24 حلت مونتريال في المرتبة 57 ، ثم كالجاري في المرتبة 65 ، وڤانكوڤر في المرتبة 69 ، وأوتاوا في المرتبة 96. وحلت مدينة دبي في المرتبة الخامسة عالميا .

اما المدن العشر الأوائل فكانت:
1 – لندن، إنجلترا
2- باريس، فرنسا
3 – مدينة نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية
4 – طوكيو، اليابان
5 – دبي، الامارات العربية المتحدة
6 – برشلونة ، أسبانيا
7 – روما، إيطاليا
8 – مدريد اسبانيا
9 – سنغافورة ، جمهورية سنغافورة
10 – امستردام هولندا

ووفقًا للترتيب ، فإن تورنتو “مهيأة للأشياء الكبيرة” ، وتصدرت قائمة أفضل 25 بسبب تنوعها وتعليمها. وهي واحدة من أسرع المناطق الحضرية نموًا في القارة.

وتحدثت قناة سي تي ڤي – تورنتو مع أندرو وير ، نائب الرئيس التنفيذي لـ Destination Toronto الذي قال “من المهم رؤية تورنتو كأفضل مدينة كندية ، وفي تلك المجموعة الكبرى من مدن أمريكا الشمالية أعتقد أنه أمر مهم … إنه شيء لم تطمح إليه تورونتو فحسب ، بل عملت بجد لتحقيقه وأعتقد أن الذين يعيشون هنا يعرفون أن هذا صحيح “.

كما تحدثت القناة مع وين سميث ، الأستاذ والمدير المؤقت في كلية تيد روجرز لإدارة الضيافة والسياحة في جامعة تورنتو متروبوليتان حول قائمة Resonance Consultancy ، وكشف سبب حصول المدينة على مرتبة عالية جدًا. .

من منظور سياحي ، يشير  سميث إلى التنوع في تورنتو ومجموعة من الأشياء التي يمكن القيام بها هنا باعتبارها من الأسباب التي تجعل السياح يتدفقون على المدينة للزيارة.

وقال سميث: “الحقيقة هي أنه يمكنك زيارة العالم في يوم واحد هنا”. واضاف “ليس هناك الكثير من الأماكن الأخرى في العالم التي تقترب حتى من تنوع المدينة. إذا كنت تريد طعامًا أفغانيًا ، يمكنك أن تجده. إذا كنت تريد بعض الطعام السوداني ، فستجده أيضًا “، مشيرا الى “عدد كبير من المهرجانات والأحداث التي تحدث في جميع أنحاء المدينة على مدار العام . ثم أضف إلى ذلك ، لديك الفرق الرياضية”… انظر إلى (تورنتو) رابتورز.”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى