أخبار كندا

لمناسبة “يوم كندا”.. ترودو يوجه رسالة الى المواطنين

أصدر رئيس الوزراء جاستن ترودو رسالة فيديو إلى الكنديين بمناسبة يوم كندا. وإليكم ما قاله بكلماته الخاصة.

“مرحبًا بالجميع، يوم كندا سعيد. بغض النظر عن مكان وجودك، أتمنى أن تحتفل بالشعب الرائع والأرض والقصة التي هي كندا.

إنها قصة بدأت منذ أكثر من 157 عامًا، مع السكان الأصليين الذين اعتبروا هذه الأرض موطنًا لهم منذ زمن سحيق.

إنها قصة التضحية عندما اقتحم الجنود الكنديون شواطئ نورماندي، كانوا يعلمون أنهم يخاطرون بحياتهم، لكن الحرية – حتى لأولئك الذين يعيشون عبر المحيط، وحتى لأجيال من الناس لم يلتقوا قط – كانت تستحق القتال من أجلها.

حقوقنا وحرياتنا غير مضمونة. يتم حمايتهم كل يوم من قبل الرواد والصحفيين والناشطين والمنظمين – الأشخاص الذين يريدون الاستمرار في بناء بلد يمكن أن نختلف فيه، أحيانًا بحماس، ولكن حيث نجتمع دائمًا في السعي لتحقيق شيء أعظم من أنفسنا. بلد يتمتع فيه الجميع بفرصة عادلة، بغض النظر عمن هم أو من أين أتوا أو كيف يصلون أو من يحبون.

هذه هي القيم التي تجمعنا معًا ككنديين، وهذا هو السبب وراء قيام العديد من الأشخاص حول العالم بإدخار كل ما لديهم وترك كل ما يعرفونه وراءهم ليكون جزءًا من قصتنا.

إنها قصة تتضمن الظلم، الذي نواجهه في طريقنا المشترك للمصالحة. إنها قصة التعلم. أن نتعلم أننا أقوى ليس على الرغم من اختلافاتنا، ولكن بسببها.

وهي قصة لا يزال يكتبها كنديون رائعون يتقدمون من أجل مجتمعهم وبلدهم.

من العمال والمتطوعين الذين اعتنوا بالفئات الأكثر ضعفًا لدينا في الأيام الطويلة للوباء، إلى أول المستجيبين الشجعان الذين، حتى الآن، يتسابقون نحو الخطر لحماية المنازل من حرائق الغابات، إلى النساء والرجال في القوات المسلحة الكندية الذين يقفون في الخطوط الأمامية، يناضلون من أجل الديمقراطية والحرية.

الناس – شعب شجاع، طيب، مرن – هذه هي قصة كندا. وهذا ما يجعل بلدنا أفضل مكان على وجه الأرض، لذلك دعونا نستمر في جعله أفضل “يوم سعيد كندا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى