أخبار كندا

تعرف على قائمة الملياديرات في كندا لعام 2024

تضم قائمة فوربس السنوية لأغنى الأشخاص في العالم لعام 2024، 2781 مليارديرًا، مع انضمام 141 شخصًا إلى القائمة هذا العام أبرزهم نجمة الغناء الشهيرة تايلور سويفت.

وتملك الولايات المتحدة أكبر عدد من المليارديرات على مستوى العالم، بـ 813 مليارديرًا بقيمة إجمالية تبلغ 5.7 تريليون دولار أمريكي، هناك 67 مليارديرًا في كندا، بقيمة إجمالية قدرها 316.6 مليار دولار أمريكي، ومن بينهم سبع نساء، وتسعة تحت سن الخمسين.

ويعد ديفيد طومسون، البالغ من العمر 67 عامًا، وعائلته من تورنتو، على رأس القائمة، حيث تبلغ ثروتهم 67.8 مليار دولار أمريكي في وقت نشر القائمة، ويحتل المرتبة 22 على مستوى العالم.

ويملكون شركة طومسون رويترز، وهي إمبراطورية نشر أسسها روي طومسون بالإضافة إلى امتلاك صحيفة ذا جلوب آند ميل.

يعد تشانغبينغ تشاو، 47 عامًا، المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة Binance لبورصة العملات المشفرة، ثاني أغنى كندي، على الرغم من أنه يعيش حاليًا في دبي.

وعندما نشرت مجلة فوربس قائمتها لأغنى أثرياء العالم في إبريل، كانت ثروة تشاو تبلغ 33 مليار دولار، وهو ما يقرب من قائمة الخمسين الأوائل على مستوى العالم.

واعتبارًا من 29 يونيو، قفز تشاو إلى المرتبة 25 من أغنى شخص في العالم بثروة صافية قدرها 59.8 مليار دولار أمريكي.

وعلى الرغم من أنه يعيش في بالو ألتو، كاليفورنيا، وهو أستاذ فخري في جامعة ستانفورد، إلا أن ديفيد تشيريتون، 73 عامًا، هو ثالث أغنى كندي في القائمة، وذلك بسبب الاستثمار المبكر في جوجل.

إنه أغنى شخص في العالم رقم 156 بثروة صافية قدرها 15.5 مليار دولار أمريكي في أبريل.

ويأتي في المركز الرابع جيم باتيسون، 95 عاما، في فانكوفر، مع 9.3 مليار دولار أمريكي.

ووفقا لمجلة فوربس، فقد جمع ثروته من خلال مجموعة جيم باتيسون، التي تشرف على 20 قسما، بما في ذلك الطعام والترفيه والتعبئة والتغليف.

وعلى الرغم من أن جوزيف تساي، 60 عامًا، يعيش في هونغ كونغ، إلا أنه يحمل جواز سفر كنديًا.

وهو يتصدر قائمة أغنى خمسة كنديين بمبلغ 8.5 مليار دولار أمريكي، وقد حصل على ثروته كمؤسس مشارك لمجموعة علي بابا، وهي شركة متخصصة في التجارة الإلكترونية والتجزئة.

وشارك آلان بوشارد، 75 عامًا، من مونتريال، في تأسيس سلسلة متاجر صغيرة، Alimentation Couche-Tard، والتي تضم أكثر من 14000 متجرًا حول العالم.

وهذه هي قائمة الكنديين الذين دخلوا قائمة أغنياء العالم في عام 2024، حسب مجلة فوربس:

مارك شينبيرج، 5.6 مليار دولار أمريكي، PokerStars، يعيش حاليًا في جزيرة مان، المملكة المتحدة.

بيتر جيلجان، 5.5 مليار دولار أمريكي، شركة ماتامي جروب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى