أخبار كندا

ترودو: “أنا ملتزم القيام بالعمل من أجل بناء كندا أفضل كل يوم”

أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، التزامه بالبقاء في منصبه بعد خسارة الليبراليين الصادمة في انتخابات Toronto-St Paul’s قبل أسبوع “أنا ملتزم القيام بالعمل من أجل بناء كندا أفضل كل يوم”.

واشار ترودو خلال تصريحات إعلامية الى ان التفكير دائم  بعد الخسارة القاسية ولكن هناك أيضا الكثير مما يجب القيام به”

تجدر الإشارة إلى أنه كان يُنظر إلى Toronto St. Paul’s على أنها واحدة من أكثر المناطق أمانا في البلاد بالنسبة لليبراليين حيث ظلوا يحتفظون بدعمها لأكثر من 30 عاما، وحتى في عام 2011، عندما عانى الحزب من أسوأ نتيجة له على الإطلاق وتخفيضه إلى الحزب الثالث في البرلمان، فاز الليبراليون بأكثر من ثماني نقاط في المنطقة.

وحقق النائب عن حزب المحافظين دون ستيوارت هذا الاختراق بفوزه على المرشحة الليبرالية، ليزلي تشيرش بأغلبية .590 صوتا

وفي الأسبوع الذي تلا خسارة الليبراليين في الانتخابات الفرعية، دعا نواب ليبراليون حاليون وسابقون ترودو إلى الاستقالة من منصب زعيم الحزب.

وفي يوم الجمعة، أصبح النائب الليبرالي، واين لونج، أول عضو في الحزب الليبرالي يدعو علنا إلى استقالة ترودو.

وكتب عضو البرلمان عن نيو برونزويك في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الكتلة الليبرالية المكونة من 155 عضوا الأسبوع الماضي: “من أجل مستقبل حزبنا ومن أجل خير بلدنا، نحتاج الى قيادة جديدة واتجاه جديد”.

وأضاف: “تحدث الناخبون بصوت عال وواضح عن رغبتهم في التغيير، وأنا أوافق على ذلك”.

كما قالت كاثرين ماكينا، وزيرة ليبرالية سابقة، في بيان: “الحزب الليبرالي لا يدور حول شخص واحد.. إنه يتعلق بالقيم التي يمثلها ويتعلق بتحسين حياة الكنديين”.

وأضافت: “لدى رئيس الوزراء إرث يفخر به، لكن حان الوقت لأفكار جديدة وطاقة جديدة وزعيم جديد، وهناك الكثير على المحك في هذه الانتخابات، خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد والمناخ”.

وفي يوم السبت، شارك النائب الليبرالي، تشاندرا آريا عبر موقع اكس ما كتبه لزملائه في الحزب فيما يتعلق بقيادة ترودو.

وكتب آريا: “من وجهة نظري، أخذ ترودو الحزب والحكومة إلى أقصى يسار الوسط”، ومضى يقول إن رئيس الوزراء وفريقه “اتخذوا عدة خيارات سياسية / استراتيجية خاطئة” على مر السنين، دون أن يوضح ماهيتها.

ومع ذلك، أنهى آريا منشوره مؤكدا دعمه لقيادة ترودو: “أؤكد من جديد ثقتي في ترودو وأتطلع إلى خوض الانتخابات المقبلة تحت قيادته”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى