أخبار كندا

السفير الإسرائيلي لدى كندا: لن نتسامح مع مثل هذه الهجمات على اسرائيل وسنتأكد من عدم تكرارها

قال سفير إسرائيل لدى كندا إنه ينبغي توقع رد “قوي” بعد أن واجهت إسرائيل هجوما غير مسبوق من قبل إيران في وقت متأخر من ليلة السبت، مع إطلاق أكثر من 300 طائرة مسيرة وصاروخ باتجاه أراضيها.

وقال السفير الإسرائيلي إيدو مود  في مقابلة على قناة CTV يوم الأحد “إن إيران تستخدم “آلة الحرب” ضد إسرائيل وأنه يجب عليها التصرف “للتأكد من أن (إيران) لا تلحق المزيد من الضرر بنا، نحن في حالة حرب الآن، نحن نقاتل ضد حماس في الجنوب، ولدينا وكيل لإيران في الشمال حيث يحتفظ حزب الله بمئات الآلاف من الصواريخ ضد السكان الإسرائيليين. الوضع متقلب للغاية”.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن إسرائيل وحلفائها تمكنوا من اعتراض حوالي 99% من الطائرات بدون طيار والصواريخ التي أطلقتها إيران، ولم تتعرض إلا لأضرار طفيفة. وأعلنت إيران منذ ذلك الحين انتهاء العملية.

وقال مود “إن إسرائيل ترغب في استخدام الدبلوماسية لتجنب أي تصعيد إضافي، لكن الدولة تريد أن يعرف أولئك الذين يهاجمون أنهم سيحصلون على رد فعل “قوي”.

وتابع: “لقد قلنا بوضوح شديد منذ البداية: أي شخص يهاجمنا، سنرد عليه، وسنرد للتأكد من أن ذلك لن يحدث مرة أخرى، نحن لا نتسامح مع مثل هذه الهجمات، وإسرائيل لن تتسامح معها. إن دفاعنا الوطني في أيدينا، وسنقرر كيفية الرد”.

وأضاف: “على إسرائيل أن تقرر بنفسها كيفية المضي قدما لأن إسرائيل تعرضت لهجوم الليلة الماضية في إطار هذا الهجوم الإرهابي المروع من قبل دولة ما، وسيتعين علينا التأكد من أن ذلك لن يحدث مرة أخرى”.

وفي رده حول حجم ونطاق الانتقام وما هو قيد المناقشة الآن، قال مود “كل شيء”.

وتابع يقول: “إن رئيس الوزراء جاستن ترودو يتابع الوضع عن كثب وهو على اتصال بوزراء آخرين في الحكومة الكندية مقدما الشكر لترودو ووزيرة الخارجية ميلاني جولي وزعيم المحافظين بيير بوليفر على “دعمهم المطلق واعترافهم بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى