منوّعات

خوفه من النووي وتهديدات بوتين أرعبته!

في حادثة غريبة، استخدم أمريكي من ولاية فلوريدا عذراً غريباً لمخالفته إشارة حمراء وتجاوزه السرعة المسموح بها، قائلاً إن تهديدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “أفزعته”.

صحيفة The Times البريطانية قالت إن مقطع فيديو للشرطة وثق الحادثة، ظهر فيه سائق السيارة الذي لم يُكشف عن اسمه وهو يقدم سلسلة من الأعذار الواهية لقيادة سيارته من نوع دودج تشالنجر بسرعة تتجاوز 80 كيلومتراً في الساعة، في منطقة بالم كوست جنوب مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا، وهي منطقة يُفترض أن الحد الأقصى لسرعة القيادة فيها هو 50 كيلومتراً في الساعة.

أول عذر استخدمه السائق هو أنه كان مشغولاً بالنظر في لوحة القيادة، لأنه كان عاجزاً عن معرفة كيفية “إخراج السيارة من الوضع الرياضي”، فيما لم يقتنع ضابط الشرطة بهذا العذر، وردَّ على السائق بالقول: “لقد رأيتك بأم عيني وأنت تتجاوز إشارة التوقف، وتنعطف يساراً، ثم تدعس على البنزين”، وفي أثناء ذلك “كنت أنا جالساً هنا، عند التقاطع بالضبط. فما عذرك إذن؟”.

بعد أن مُنح السائق فرصةً لتقديم عذر آخر، قال إنه رأى سيارة أخرى قادمة وأراد أن “يتجاوزها”، لكن المحاولة فشلت مع الأسف.

احتدم النقاش بين سائق السيارة وضابط الشرطة، فقدَّم السائق عذراً آخر: “لقد علمت للتو أن بوتين قال إنه سيشن حرباً حرارية نووية على العالم، وكنت أحاول العودة إلى منزل لمعرفة ما يحدث. لقد كنت مفزوعاً. هذه حقيقة الأمر”.

وأوقفت الشرطة السائقَ في 24 فبراير/شباط، وهو اليوم الذي غزت فيه روسيا جارتها أوكرانيا وحذرت فيه دول العالم من أن أي محاولة للتدخل مباشرة في مواجهة روسيا ستؤدي إلى “عواقب لم يشهدها العالم من قبل”.

وأوردت قناة WPLG-TV التلفزيونية المحلية لاحقاً أن السائق تلقى مخالفة لتجاوز السرعة القصوى، وأخرى لكسر إشارة التوقف الحمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى