أخبار كندا

جامعة ماكغيل تطلب من الشرطة تفكيك مخيم الاعتصام في حرمها

طلبت جامعة ماكغيل تدخل قوات شرطة مونتريال لتفكيك المخيم الذي اقيم في حرمها الجامعي اعتراضا على تعاونها في الابادة الجماعية في فلسطين.

وقالت الجامعة في بيان لها اليوم الثلاثاء “أبلغنا المشاركين أن إقامة هذا المعسكر غير مصرح به ومنحناهم الوقت اللازم لجمع أمتعتهم ومغادرة المبنى”.

وراجت يوم الاثنين شائعات داخل المخيم عن قرب تفكيكه. لكن مصادر المتظاهرين اكدت اننا “مستعدون لأي مواجهة”، موضحاً أن الطلاب “مستعدون لتشكيل اعتصامات إضرابية”.

وزيرة التعليم العالي باسكال ديري “على تواصل” مع الجامعة و”تراقب الوضع عن كثب”. “لقد علمنا للتو بقرار ماكغيل بالاتصال بـ شرطة مونتريال.

وقال سيمون سافينياك، السكرتير الصحفي للوزيرة: “سنترك الشرطة تقوم بعملها، نحن نعلم أن المعسكر لا يحترم سياسة ماكغيل وأن الأمر متروك للجامعة لاتخاذ القرارات التي تراها ضرورية لضمان سلامة الطلاب وإنفاذ سياستها”.

وبحسب الجامعة، فإن المشاركين في المخيم لم يقدموا أي مقترحات تهدف إلى “دفع عجلة الحوار”.

وتدعي أيضًا أنها شاهدت مقاطع فيديو يدلي فيها المتظاهرون “بتصريحات معادية للسامية بشكل صارخ”. فيما اكد أحد الناشطين اليهود المشاركين في الاعتصام انه “أستطيع أن أقول على وجه اليقين أنه لم تكن هناك معاداة للسامية، وأنا أتحدث كيهودي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى