أخبار كندا

ما المفتوح والمغلق في العيد الوطني في كيبيك؟

لمناسبة العيد الوطني في كيبك، ستقوم العديد من المتاجر والخدمات العامة في لافال بتعديل ساعات عملها.

من جانب مدينة لافال، سيتم إغلاق مكتب العلاقات مع المواطنين وخدمات الطوارئ الاجتماعية في 24 يونيو.

بالإضافة إلى 24 يونيو، سيتم إغلاق مكتب الضرائب والتقييم والهندسة والتخطيط الحضري، والمحكمة البلدية، وكذلك المقر الرئيسي للشرطة في 25 يونيو. أما قوات الدرك فستكون مفتوحة.

من جهته، سيكون خط الهاتف 311 مفتوحًا بين الساعة 9 صباحًا و5 مساءً.

سيكون المركز البيئي الرئيسي (Vimont) مفتوحًا أيضًا. على العكس، سيتم إغلاق منطقة استقبال المواد الجافة الواقعة في Fabreville في 24 يونيو. سيتم جمع المواد العضوية والقمامة المنزلية والمواد القابلة لإعادة التدوير وفقًا للجدول المعتاد.

المنشآت الثقافية والرياضية

ستكون المكتبات وبيت الفنون في لافال وقاعة ألفريد-بيلان مغلقة في 24 يونيو، وكذلك الحلبات والمكاتب الإدارية الخاصة بها، وكذلك المراكز المجتمعية.

سيظل المنتزه ومنشآت مركز الطبيعة مفتوحة وفقًا للجدول المعتاد. وينطبق نفس الشيء على المسابح الخارجية في جزيرة جيسوس. ومع ذلك، ستكون المنشآت المائية الداخلية مغلقة.

منشآت أخرى

في جميع أنحاء المقاطعة، ستغلق معظم محلات البقالة ومتاجر البيع بالتجزئة ومكاتب البريد ومراكز التسوق أبوابها في يوم القديس يوحنا المعمدان. وينطبق نفس الوضع على البنوك والصناديق والنقاط الخدمية الفيدرالية والمحلية.

على العكس، من المتوقع أن تظل المطاعم والصيدليات (مع بعض الاستثناءات) والمتاجر الصغيرة والحانات ومحطات الوقود مفتوحة.

النقل

ستقوم شركة النقل في لافال أيضًا بتعديل جدولها بمناسبة العيد الوطني في كيبك. حيث ستعمل الحافلات وفقًا لجدول يوم الأحد.

سيكون هذا هو الحال أيضًا بالنسبة للقطار المحلي، حيث ستعمل خط exo2 Saint-Jérôme وفقًا لجدول نهاية الأسبوع. هذا الخط يمر عبر محطات Sainte-Rose وVimont وde la Concorde.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى