أخبار كندا

زوار كندا غير مسموح لهم الحصول على تصاريح عمل من داخل البلاد

أعلنت وزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية يوم الأربعاء أن زوار كندا لم يعد بإمكانهم التقدم بطلبات للحصول على تصاريح عمل من داخل البلاد، مما أدى إلى نهاية مبكرة لبرنامج عصر الوباء الذي وسع مؤقتًا من إمكانية الوصول إلى الهجرة.

تأتي هذه الخطوة وسط جهود “لإعادة ظبط عدد المقيمين المؤقتين في كندا والحفاظ على سلامة نظام الهجرة”، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة.

وتستمر وزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية في القول: “إنها تدرك أيضًا أن بعض الجهات السيئة كانت تستخدم السياسة لتضليل الرعايا الأجانب للعمل في كندا دون تصريح”.

تم تقديم سياسة الوصول الموسع قبل أربع سنوات هذا الشهر، وهي مصممة لمعالجة التحديات اللوجستية الناجمة عن جائحة كوفيد-19 والقيود المفروضة على السفر المرتبطة بها من خلال السماح للزوار والعمال الأجانب المؤقتين (TFWs) بتقديم طلبات وتجديد التصاريح دون مغادرة البلاد.

كما سمحت السياسة أيضًا لأولئك الذين لديهم تصاريح عمل حديثة وغيروا وضعهم في الهجرة إلى “زائر” بالتقدم للعمل أثناء انتظار قرار بشأن تصريح عمل جديد. وتقول الوزارة إنه كان من المقرر أن ينتهي البرنامج في نهاية فبراير 2025، لكنها اختارت إنهاء البرنامج مبكرًا.

وقالت نائبة رئيس الوزراء كريستيا فريلاند في مؤتمر صحفي غير ذي صلة يوم الخميس: “كان كوفيد وقتًا استثنائيًا، وتم وضع بعض السياسات الاستثنائية للاستجابة للظروف التي تحدث مرة واحدة في القرن”.لكن اليوم، هذا ليس الوضع”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى