أخبار كندا

أمن مطار ترودو من مسؤوليات شرطة كيبيك

اعتبارًا من 1 كانون الأول/يناير، سيقع على عناصر شرطة كيبك توفير الأمن في مطار ترودو في مونتريال، بدل شرطة مدينة مونتريال (SPVM)، التي ينتهي عقدها في التاريخ نفسه.

وتم اتخاذ قرار واضح بشأن شرطة كيبيك SQ ، بعد تحليل المقترحات المقدمة واستنادا إلى شبكة تقييم دقيقة،حسبما ذكر مطار مونتريال .

ومع انتهاء العقد الذي يربط مطار مونتريال بـشرطة مونتريال SPVM منذ عام 2019، أعربت الشرطة عن رغبتها في عدم تمديد الاتفاقية في شكلها الحالي”.

هذا وكانت شرطة مونتريال وشرطة كيبيك من بين عناصر الشرطة التي قدمت العطاءات، ولكن في النهاية كانت شرطة كيبك هي التي اختارها مطار مونتريال ترودو.

وتجدر الإشارة إلى أن العقد لا يشمل الخدمات التي كانت تقدمها شرطة مونتريال المتعلقة بالسلامة العامة، بما في ذلك التصدي للجريمة ومجموعة الاستجابة التكتيكية، والتي من الواضح أن إدارة المطار ستحتفظ بها.

في أيار/مايو الماضي، أرسل إيف فرانكور، رئيس اكبر جمعية تمثل  شرطة مونتريال  (FPPM)، رسالة إلى عمدة مونتريال، فاليري بلانت، أعرب فيها عن قلقه من أن شرطة مونتريال SPVM قد تفقد هذا العقد.

وذكر أنه يرى أن عناصر شرطة مونتريال SPVM العاملين في المطار قد اكتسبوا بالفعل خبرة في بيئة المطار، وقد اكتسب بعضهم 25 عامًا من الخبرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى