أخبار كندا

اعتقال ملياردير كندي بتهمة الاستغلال الجنسي

ألقت شرطة مونتريال القبض على الملياردير روبرت ميلر، مؤسس شركة فيوتشر إلكترونيكس،بسبب اتهامات جنسية شملت 10 مشتكين، كثير منهم كانوا قاصرين عندما وقعت الجرائم المزعومة.

وأوضحت الشرطة في مؤتمر صحفي: أن الجرائم ال 21 المزعومة، بما في ذلك الاعتداء الجنسي والتدخل الجنسي وإغراء شخص على ممارسة الدعارة، وقعت بين عامي 1994 و 2016.

وقال المحققون: إن ميلر البالغ من العمر 80 عاما اعتقل في منزله في ويستماونت وأطلق سراحه على وعد بالمثول أمام المحكمة في 3 يوليو.

وأوضح ديفيد شين: أن الاتهامات تبعث برسالة إلى الضحايا مفادها أنه لم يفت الأوان بعد لتقديم شكوى، وينسب الفضل إلى التقارير الإعلامية العام الماضي في المساعدة على إحياء التحقيق.

وكان قد استقال ميلر من منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توزيع الإلكترونيات العالمية Future Electronics في فبراير 2023 ، قائلا إنه سيركز على حماية سمعته وسط تقارير تفيد بأنه يزعم أنه أعطى الشابات نقودا ورحلات وهدايا باهظة مقابل الجنس.

وصرح شين: “السبب الرئيسي لهذا المؤتمر الصحفي هو تجديد ندائنا إلى أي ضحية أو شاهد على الاستغلال الجنسي فيما يتعلق بهذه القضية، أو أي قضية مماثلة”. هذا التحقيق الجنائي الشامل لم ينته بعد”.

وتشمل التهم الأخرى الموجهة إلى ميلر الاستغلال الجنسي والاتصال الجنسي مع قاصر للنظر فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى