أخبار كندا

وزير العمل الكندي متفائل بتجنب إضراب طياري Air Canada

قال وزير العمل الفيدرالي، ستيفن ماكينون، أمس الثلاثاء، إنه لا يزال متفائلاً للغاية بإمكانية تجنب إضراب طياري Air Canada من خلال المفاوضات المستمرة.

وجاءت تصريحات ماكينون، خارج معسكر الحزب الليبرالي في نانايمو، بريتش كولومبيا، وقال أن العديد من النقاط لا تزال دون حل ولكن تم إحراز تقدم في المحادثات بين طيران كندا ونقابة طياري الخطوط الجوية، على الرغم من أن كلا الجانبين أشارا إلى أن المفاوضات توقفت فعليًا خلال الأسابيع الأخيرة.

وقال الوزير “لا يوجد سبب على الإطلاق يمنع هذه الأطراف من التوصل إلى اتفاق تفاوضي، موقفي هو أنه يجب عليهم القيام بالعمل اللازم لتخفيف حالة عدم اليقين الكبيرة التي يسببها هذا الأمر بالنسبة للكنديين فيما يتعلق بالسفر، فيما يتعلق بالقضايا الاقتصادية، والعمل بجدية للحصول على صفقة”.

كيف سيتأثر ركاب طيران كندا بالإضراب المحتمل؟

قالت الشركة يوم الاثنين إنها تعمل على وضع خطط لبدء تعليق العمليات قبل الإضراب المحتمل أو الإغلاق، والذي قد يبدأ في أقرب وقت في 18 سبتمبر.

ما لم يتم التوصل إلى تسوية بحلول يوم الأحد 15 سبتمبر، يمكن لشركة الطيران أو النقابة إصدار إشعار إغلاق أو إضراب لمدة 72 ساعة.

وقالت شركة الطيران إن إلغاء الرحلات الجوية قد يبدأ في وقت مبكر من يوم الجمعة إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بحلول ذلك الوقت.

ولم يذكر ماكينون ما إذا كان ينوي التدخل في النزاع على غرار قراره بطلب التحكيم الملزم وأوامر العودة إلى العمل لحل إغلاق السكك الحديدية في أواخر الشهر الماضي.

وصرح قائلا: “إن التزامنا هو التفاوض الجماعي، ونريد التأكد من أن هذه الأطراف تركز بشدة على التوصل إلى اتفاق على الطاولة”.

من جهتها، قالت شركة طيران كندا إن توقف العمل قد يؤثر على 110.000 راكب يوميًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى