أخبار كندا

35 مليون دولار وأكياس نوم الجنود يعترضون والسبب؟

أنفقت وزارة الدفاع الكندية أكثر من 34.8 مليون دولار على أكياس نوم جديدة، لكن جنود الجيش الكندي وجدوا أنها غير مناسبة “لظروف الشتاء الكندية”، حسبما علمت شبكة سي بي سي نيوز.

ولاحظ الجنود الذين استخدموا نظام أكياس النوم متعدد الأغراض (SSCP) الذي تم إصداره في أواخر الخريف الماضي خلال تمرين تحضيري تراوحت خلاله درجات الحرارة من -5 درجة مئوية خلال النهار إلى -20 درجة مئوية في الليل، العديد من المشكلات الحرجة، وفقًا لمذكرة داخلية .
على وجه التحديد، أفاد الجنود أنهم كانوا يشعرون بالبرد دائمًا، على الرغم من أنهم استخدموا أكياس النوم وناموا في خيام يتم تسخينها بواسطة المواقد.

ووفقًا لمذكرة الإحاطة الداخلية أيضًا، خلص مدير التموين في الكتيبة التي قامت بتجربة أكياس النوم إلى أن أكياس النوم الجديدة كانت أكثر ملاءمة للظروف الجوية في أواخر الربيع وأوائل الخريف وأنها لم تكن عملية لظروف الشتاء النموذجية في كندا ولا للبرد الشديد.

بالإضافة إلى ذلك، توصي المذكرة بإعارة الجنود الذين تم نشرهم في هذه التدريبات مع الولايات المتحدة 500 كيس نوم قديم تابع للجيش في القطب الشمالي، وهي تلك التي يهدف النظام الجديد إلى استبدالها.

مع التحديث الأخير لسياسة كندا الدفاعية في القطب الشمالي، وعدت الحكومة الليبرالية بشراء معدات جديدة لعمليات الطقس البارد. على وجه التحديد، تعد السياسة بالحصول على مركبات جديدة مناسبة للجليد والثلج.

لكن العديد من الجنود الذين اتصلوا بشبكة سي بي سي نيوز للشكوى من أكياس النوم قالوا إنهم متشككون في تلك الوعود، نظرا لفشل الإدارة في تقديم شيء أساسي مثل كيس نوم مناسب لفصل الشتاء الكندي.

ومع ذلك، قالت الوزارة إنها لن تتخلى عن أكياس النوم الجديدة، وأطلقت دعوة جديدة لتقديم عطاءات لأكياس النوم المناسبة لفصل الشتاء الكندي.

نحن ندرك الحاجة إلى تعزيز الحماية في البيئات القاسية، ولهذا السبب قمنا بإصدار مناقصة لنظام أكياس النوم ذات درجات الحرارة القصوى (ECWSBS). هذا الشراء الإضافي سوف يكمل (SSCP) بالتالي ضمان التغطية في جميع الظروف المناخية، بما في ذلك في القطب الشمالي ، كما تقول وزارة الدفاع الكندي في بيان صحفي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى